ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 06/05/2012/2012 Issue 14465

 14465 الأحد 15 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

خالد شيخ محمد يلتزم الهدوء.. وابن الشيبة يوتر الجلسة
مدبرو هجمات11سبتمبر أمام القضاء بغوانتانامو

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قاعدة غوانتانامو الامريكية-ا ف ب

مثل المتهمون الخمسة في اعتداءات11ايلول-سبتمبر في جلسة علنية أمس السبت أمام محكمة عسكرية في قاعدة غوانتانامو الامريكية وتحدوا القضاة سواء باطلاق الادعية والتكبير او بمخاطبتهم قائلين لهم (ستقومون بقتلنا).

ويواجه المتهمون الخمسة جميعا عقوبة الاعدام اذا ما أدينوا بالتورط في هذه الاعتداءات التي أودت بحياة2976شخصاً.وقال كبير المدعين العامين الجنرال مارك مارتينز في مستهل الجلسة ان الادعاء جاهز للشروع في الاجراءات في قضية خالد شيخ محمد.

في حين وجهت المحكمة إلى المتهمين الخمسة رسمياً تهمة (تحضير وتنفيذ اعتداءات11سبتمبر في نيويورك وواشنطن وشانكسفيل (بنسلفانيا) التزم المتهمون الخمسة طوال النهار تقريباً الصمت دلالة على انهم غير مبالين بالمحاكمة.

وأمام هذا الصمت اضطر القاضي العسكري جيمس بول الى ان يردد مراراً وتكرارا عبارة (المتهم يرفض الاجابة) وذلك بعد كل مرة كان يوجه فيها السؤال الى احد المتهمين طالبا منه التعريف بنفسه إلاأن المتهم اليمني رمزي بن الشيبة صرخ أمام المحكمة (قد لا تروننا بعد اليوم إنني اتكلم عن طريقة معاملتنا) في اشارة الى المعاملة التي يلقاها المعتقلون في غوانتانامو قبل ان يضيف (ستقومون بقتلنا لتقولوابعدها اننا قد انتحرنا).وقد قطعت الرقابة العسكرية بعد صرخة بن الشيبة البث التلفزيوني لدقائق.

اما خالد شيخ محمد العقل المدبر لهذه الاعتداءات الذي بات يعرف اكثر بالاحرف الاولى من اسمه بالابجدية الانكليزية (كي اس ام)فظهر بلحية طويلة إذ يعود آخر ظهور علني له الى21يناير2009لدى مثوله امام محكمة عسكرية اثر تنصيب باراك اوباما الذي جمد بعيد انتخابه القضاء العسكري.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة