ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 06/05/2012/2012 Issue 14465

 14465 الأحد 15 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قبل الطبع

رجوع

 

* البحرين - أعلنت وزارة الداخلية في البحرين أن أربعة شرطيين أصيبوا بجروح في عمل إرهابي استهدف بلدة بالقرب من المنامة. وأوردت الوزارة على صفحتها من موقع تويتر، عمل إرهابي يستهدف رجال الشرطة بتفجير في منطقة بني جمرة أدى إلى إصابة 4 منهم، أحدهم إصابته بليغة، دون إعطاء تفاصيل حول طبيعة العمل أو هوية المنفذين. وقال مسؤول في المركز الإعلامي بوزارة الداخلية، إنه انفجار عبوة يدوية الصنع. وأضاف أن العبوة انفجرت لدى مرور قوات الأمن التي تدخلت فجر أمس السبت في بني جمرة لتفريق عشرات المتظاهرين الذين كانوا يتسببون بأعمال شغب ويقطعون الطرق في القرية...(ا ف ب).

***

* واشنطن - ينظم الرئيس الأميركي باراك أوباما تجمعه الانتخابي الرسمي الأول أمس السبت في وقت غير مؤات مع تراجع إشارات التعافي الاقتصادي الذي كان يأمل أن يدعم إعادة انتخابه لولاية ثانية. وستفتتح الحملة زوجته ميشال أوباما أمام حشد هائل من المؤيدين الذين أوصلوه إلى البيت الأبيض قبل أربعة أعوام والتي تتضمن تنظيم تجمعات تحت شعار «مستعدون للانطلاق: في ولايتي أوهايو وفرجينيا الحاسمتين. ويواجه أوباما اليوم معركة معقدة لإعادة انتخابه في بلد يعاني من ارتفاع معدلات البطالة وتباطؤ النمو الذي أضعف حجته بأنه أعاد الازدهار للبلاد..(ا ف ب)

***

* باريس - اعتمد نيكولا ساركوزي على ما يبدو على فطرته السياسية وطبعه الاندفاعي خصوصا لمواجهة أصعب تحد في حياته المهنية بخوضه الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية التي قد تؤدي إلى ابتعاده عن السياسة. ركز ساركوزي المعروف بحيويته ونشاطه لكنه لا يحظى بشعبية كبيرة إذ أن لا رئيس دولة فرنسية قبله تدنت شعبيته إلى هذا الحد، على حصيلته التي يعتبرها مرضية لا سيما في الأزمات التي واجهتها أوروبا. لكنه نبه الفرنسيين أنه في حال هزيمته سيعتزل السياسة...(ا ف ب).

***

* لندن - أعيد انتخاب بوريس جونسون رئيسا لبلدية لندن التي تستضيف في يوليو دورة الألعاب الأولمبية، ما أشاع ارتياحا لدى رئيس الوزراء ديفيد كاميرون بعد أن مني حزبه المحافظ بنكسة في الانتخابات المحلية في بريطانيا. وأكد جونسون بعد أن وافق على تولي رئاسة بلدية لندن لولاية ثانية، أنه سيستمر في البحث عن صفقة جيدة لسكان لندن. وقال جونسون خلال 84 يوما ستستضيف لندن العالم. وأضاف أن العالم سيرى مدينة تقوم باستثمارات ستفضي إلى تحديث وسائل النقل العام. وحصل جونسون البالغ 47 من العمر على 51,5% من الأصوات في معركة حامية تنافس فيها مع خصمه العمالي كين ليفيغستون...(ا ف ب).

***

* غوانتانامو - مثل خالد شيخ محمد، العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر وأربعة من أعوانه أمس السبت أمام محكمة عسكرية في غوانتانامو، مما يعتبر بداية لإجراء قانوني يمكن أن يطول لأكثر من عام. وبعد تسع سنوات من إلقاء القبض على المتهمين الخمسة في باكستان، ستوجه النيابة العسكرية الأميركية إليهم تهمة المسؤولية عن تحضير وتنفيذ الاعتداءات في نيويورك وواشنطن وبنسلفانيا والتي أودت بحياة 2976 شخصا، بحسب البنتاغون. وسيوجه الاتهام أيضا إلى كل من اليمني رمزي بن الشيبة، والباكستاني علي عبد العزيز علي الملقب بعمار البلوشي، والسعوديين وليد بن عطاش ومصطفى الهوساوي، وجميعهم يواجهون عقوبة الإعدام...(ا ف ب).

***

* كابول - قال مسؤولون أفغان أمس السبت إن خمسة من عناصر الشرطة الأفغانية قتلوا في انفجار قنبلة زرعت على جانب الطريق شرقي البلاد، بينما لقي 28 مسلحا من حركة طالبان حتفهم في عمليات عسكرية متفرقة. وقال أحمد ضيا عبد الله ضاي المتحدث باسم حاكم إقليم نانجارهار، إن القنبلة أصابت مركبة تابعة لشرطة الحدود في منطقة دور بابا بالإقليم المتاخم لباكستان، ما أسفر عن مقتل خمسة من عناصر الشرطة. ولم تعلن أي جماعة مسئوليتها عن التفجير...(د ب أ).

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة