ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 06/05/2012/2012 Issue 14465

 14465 الأحد 15 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

اليوم.. افتتاح مؤتمر الأثر الاقتصادي لثورات الربيع العربي

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

يفتتح الدكتور عبد العزيز حجازي رئيس الوزراء المصري الأسبق والسفير محمد محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية اليوم الأحد مؤتمر «الأثر الاقتصادي لثورات الربيع العربي»، ومن المقرر أن يتحدث في هذا المؤتمر السفير الدكتور محمد بن إبراهيم التويجرى الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون الاقتصادية.

وقال الربيع إن الدكتور على لطفي رئيس وزراء مصر الأسبق سيتناول من خلال ورقة بحث خلال المؤتمر الآثار والسبل الواجب اتباعها لمواجهة الأزمات المجتمعية الناتجة عن أحداث الربيع العربي. كما تتناول الأوراق البحثية الأخرى موضوعات حول الثورة المصرية والتحديات الاقتصادية في المرحلة الراهنة والأثر الاقتصادي للثورات العربية. كما يستعرض مجموعة من الباحثين بمجلس الوزراء المصري ورقة عمل حول الاقتصاد بين الأمن والعدالة الاجتماعية في حالة الاقتصاد المصري ما بعد الثورة.

ويناقش المؤتمر أوراقاً بحثية حول المالية العامة في سياق الانتقال الديمقراطي وآفاق التكامل بين مصر وتونس وليبيا بعد ثورات الربيع العربي وتنشيط التجارة البينية العربية وانعكاساتها على اقتصاديات دول الربيع العربي وتفعيل دور الصناعات الصغيرة والمتوسطة في حل بعض مشكلات دول الربيع العربي والإصلاح الاقتصادي في الدول العربية ومحفزات النمو الاقتصادي وعدالة التوزيع. كما يناقش المؤتمر ورقة بحثية حول تنمية الإيرادات السيادية لدول الربيع العربي للتركيز على نموذج تطبيقي لقطاع النقل المصري.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة