ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 06/05/2012/2012 Issue 14465

 14465 الأحد 15 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

كي مون يشكر المملكة على مساهمتها في إقامة مركز مكافحة الإرهاب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأمم المتحدة - واس:

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى تنسيق الجهد العالمي لمكافحة الإرهاب، مقدماً شكره للمملكة العربية السعودية لمساهمتها في إقامة مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب.

وقال بان كي مون في اجتماع لمجلس الأمن الدولي أمس الأول الجمعة: «أنا ممتن للمساهمة التي قدّمتها المملكة العربية السعودية لإنشاء مركز لمكافحة الإرهاب، وأود أن أحثّكم جميعاً للمساهمة في الجهود المبذولة»، مضيفاً: «أنّ الإرهاب هو آفة عالمية تتطلّب استجابة عالمية. وتابع: في مجال مكافحة الإرهاب يجب على المجتمع الدولي أن يعمل كشخص واحد، ولهذا السبب آمل من الدول الأعضاء أن تقرر إنشاء منصب منسق الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، من أجل المساعدة على تحسين التنسيق والتعاون بين جميع الأطراف».

وأفاد بأنه سوف يكون ضمن المشاركين في اجتماع المجلس الاستشاري للمركز في مطلع شهر يونيو المقبل. ولفت إلى أنّ أعمال العنف التي تشهدها بعض مناطق التوتر في العالم، أثبتت أنّ التهديد الإرهابي لا يزال قوياً».

وكانت المملكة العربية السعودية والأمم المتحدة قد وقّعتا على اتفاقية تأسيس مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب وبمساهمة سعودية قوامها 10 ملايين دولار للتأسيس.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة