ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 06/05/2012/2012 Issue 14465

 14465 الأحد 15 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعة الدمام تُوقِّع ثلاث اتفاقيات مع جامعات عالمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - محمد السليمان

تبحث جامعة الدمام وكلية الطب لجامعة بوستن في الولايات المتحدة الأمريكية تحفيز الهيموجلوبين الجيني بخلايا الأنيميا المنجلية، وذلك للوصول إلى الأهداف المنشودة المتمثلة في القيام بالمسح الجيني لمرضى الأنيميا المنجلية وتحديد العوامل الوراثية التي لها تأثير على تحفيز الهيموغلوبين الجيني، وكيفية تحفيز العوامل الوراثية بعقارات حديثة.

وكانت الجامعة وقّعت على هامش المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم العالي ثلاث عقود لاتفاقيات مع ثلاث جامعات وكليات عالمية مرموقة، وذلك في مجالات حيوية مختلفة ، وفي إطار إكمال منظومة الجودة والاعتماد الأكاديمي.

حيث وقَّعت الجامعة ممثَّلة في كلية طب الأسنان اتفاقية مع جامعة لوما لندا بالولايات المتحدة الأمريكية على قيام أعضاء هيئة تدريس من الأخيرة بالتدريس في جامعة الدمام، حيث يتضمن العقد استضافة أعضاء هيئة تدريس من الجامعة الأمريكية وتبادل طلاب ومواد أكاديمية وتبادل معلومات ومواد عرض وإجراء بحوث علمية مشتركة لمدة عام قابلة للتجديد أو التغيير.

كما وقّعت اتفاقية مع الكلية الملكية بلندن وتضمنت التعاون في إجراء بحث بعنوان: «تشخيص الجينات المضادة للسرطان» والتي تؤدي إلى موت الخلايا السرطانية المبرمجة وتحفيز عملية موت الخلايا الذاتي.

من جانبه قال مدير الجامعة الدكتور عبد الله الربيش: إن جامعة الدمام تحرص على تسهيل فرص الابتعاث والتدريب لخريجيها، وكذلك تطوير المناهج والتبادل العلمي والمعرفي من خلال عقود التوأمة مع عدد من الجامعات العالمية والعقود الخدمية التي تخدم بالدرجة الأولى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة