ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 06/05/2012/2012 Issue 14465

 14465 الأحد 15 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

      

يستمر مسلسل إهانات ذوي الاحتياجات الخاصة في دور التأهيل، دون أن تكون هناك أية إجراءات لإيقافها. نحن في وسائل الإعلام، نقرأ وعوداً، مجرد وعود من المسؤولين، لكنه بمجرد أن تنشغل هذه الوسائل بقضايا أخرى، يعود الحال إلى ما كان عليه، أو ربما إلى حال أسوأ، انتقاماً لمن كان سبباً في نشر الحقائق.

اليوم، نقرأ فضيحة جديدة، فلقد كشفت صور اطلعت عليها «سبق» معاقين جسدياً بمركز التأهيل الشامل للمعاقين الذكور بمحافظة الطائف يتم نقلهم من قبل عمال الرعاية البنجلاديشيين والنيباليين عبر شيالات حديدية مؤذية لأجسامهم وهُم «عُراة»، بعد أن يتم تجريدهم من ملابسهم أمام زملائهم والعاملين والممرضين، وصولاً بهم لدورات المياه من أجل تغسيلهم.

وقال معاقون: إنهم بعد الانتهاء من تنظيفهم يخرجون كيوم ولدتهم أمهاتهم بدون ما يستر عوراتهم، ويتم التجوال بهم على تلك العربات بالممرات، وقد يتعرض بعضهم لنزلات البرد بسبب عدم تغطيتهم.

وروى مرضى ومُعاقون أن أحدهم كان قد حاول وقف ذلك قائلاً: «لا أريد أن أخرج أمام الآخرين متجرد الملابس، فهذا حرام، أنا أصوم رمضان وأخاف الله أن أخرج بدون ملابس ساترة لعورتي».

الجريدة أحاطت مُدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة «عبد الله آل طاوي» بما اطلعت عليه من صور فقال: «نحن لا نرضى هذا الأمر، وسأتحقق منه. اتركوا لي فرصة لأبحث بنفسي».

حسناً، سنرى نتائج بحثك يا أخ عبدالله!!

 

باتجاه الأبيض
مرضى عراة، مرة أخرى
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة