ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 07/05/2012/2012 Issue 14466

 14466 الأثنين 16 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اتهم في تفجير (يو اس اس كول) في عدن ونجا من تسع غارات إلا العاشرة
مقتل (فهد القصع) أخطر 10 إرهابيين في العالم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - عبدالمنعم الجابري:

قتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة باليمن فهدالقصع المكنى (بأبي حذيفة اليمني) والمتهم الرئيسي بتدمير المدمرة الامريكية يو اس اس كول قبالة سواحل عدن عام2000م في غارة جوية نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار على سيارته في محافظة شبوة أمس الاحد.

وقال مصدر امني مطلع ان الطائرة الامريكية دمرت سيارة شاص في وادي رفض بمديرية الصعيد بمحافظة شبوة عصر امس مما ادى الى مصرع القصع ومرافقه (فهد لكدم). وأكد تنظيم القاعدة مصرع فهد لقصع في رسالة اس ام اس وزعهاالى الهواتف الجوالة.

ويعد القصع من أخطر العناصر الارهابية عالمياً وكان قد ألقي القبض عليه في أعقاب تفجير المدمرة الامريكية (يو اس اس كول)في شواطئ عدن بجنوب اليمن في أكتوبر من العام2000م وحكم عليه في عام2003م بالحبس سبع سنوات وأطلقت السلطات اليمنية سراحه بعد قضائه فترة العقوبة المحكوم بها عليه. وكانت السلطات الأمريكية صنفت القصع في العام2010م ضمن قائمة أخطر10مطلوبين إرهابيين في العالم لمكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي) ووضعته بالمرتبة الثالثة بعد زعيم القاعدة الصريع أسامة بن لادن ونائبه أيمن الظواهري وآخرين ورصدت جائزة قيمتها خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تقود إلى القبض عليه أوقتله.

وبحسب معلومات من مصادر محلية فإن أكثر من تسع غارات استهدفت القصع في الفترة الماضية فشلت جميعها إلى أن لقي مصرعه في العاشرة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة