ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 07/05/2012/2012 Issue 14466

 14466 الأثنين 16 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أردوغان مخاطبا اللاجئين في تركيا: (انتصاركم ليس بعيداً)
عنف واحتجاجات بسوريا عشية الانتخابات التشريعية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دمشق - بيروت - كيليس (تركيا) - وكالات:

تواصلت أمس الاحد العمليات العسكرية والأمنية للقوات السورية في مناطق عدة في سوريا كما تواصلت التظاهرات والاحتجاجات المطالبة بإسقاط النظام عشية الانتخابات التشريعية المقرر اجراؤها اليوم الاثنين. وفيما سجل سقوط12قتيلاً أمس صعد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الموقف ضد النظام في سوريا في كلمة القاها امام مئات اللاجئين السوريين في مخيم يقع على الحدود بين البلدين. وقال اردوغان: إن (قوتكم تزداد يوما بعد يوم إن انتصاركم ليس بعيداً) مضيفاً ان (قوى بشارتنهار يوماً بعد يوم). وتابع اردوغان (نحن مع الشعب السوري ولن نكون أبداً الى جانب الحكومة السورية). وتستقبل تركيا حاليا نحو23الف لاجىء سوري على اراضيها، اضافة الى مسؤولين سياسيين وعسكريين من المعارضين لنظام الرئيس السوري بشار الاسد. ميدانيا تحدث المرصد السوري لحقوق الانسان عن سقوط12قتيلاً أمس في أنحاء عدة من سوريا.

وأفاد في هذا السياق ان «مواطنين اثنين من حي دير بعلبة في حمص استشهدا برصاص الشبيحة فيما استشهد عسكري منشق في حي الخالدية بحمص برصاص القوات النظامية السورية. وأضاف استشهد مواطن اثر اطلاق الرصاص عليه خلال حملة مداهمات نفذتها القوات النظامية السورية في حي المزة بدمشق صباح أمس.

وفي محافظة ادلب أشار المرصد الى اطلاق ناركثيف من قبل الحواجز العسكرية في قرية الرامي بجبل الزاوية اثر انفجار شديد هز قرية احسم وسقوط شهيدين احدهما عسكري منشق من قرية حاس والآخر من قرية بسامس وذلك اثر سقوط قذيفة هاون عليهما في قرية كفرسجنة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة