ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 07/05/2012/2012 Issue 14466

 14466 الأثنين 16 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الأمير سطام رعى الندوة التعريفية للإدارة العامة للخدمات النسائية بأمانة الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - عبدالرحمن المصيبيح - واس:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء امس الندوة التعريفية للإدارة العامة للخدمات النسائية بأمانة منطقة الرياض، التي تنظمها الأمانة في مركز الملك فهد الثقافي بمناسبة مرور 5 سنوات على تأسيس الإدارات النسائية بها. وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، وصاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض، وعدد من مسؤولي وزارة الشئون البلدية والقروية وأمانة منطقة الرياض. وبدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم دشن سمو أمير منطقة الرياض شعار الإدارة العامة للخدمات النسائية بالأمانة. بعد ذلك ألقت المشرفة على الإدارة العامة للخدمات النسائية الدكتورة ليلى الهلالي كلمة أشارت فيها إلى أن إنشاء الإدارة العامة للخدمات النسائية في أمانة منطقة الرياض هيأ للمرأة السعودية - بعون الله - فرص العطاء والمشاركة في عملية التنمية بإخلاص وولاء ورغبة في المشاركة وممارسة المواطنة بجميع مسؤولياتها, مشيرة إلى أنه تم خلال السنوات الخمس الماضية وفي فروع الإدارة السبعة عشر تعيين أكثر من 600 موظفة 90 بالمائة منهن من حملة الشهادات الجامعية حصلن على برامج تدريب مكثفة ومستمرة إلى أن أصبحن مدربات ينقلن خبرتهن وكل ما تعلمنه للجهات الأخرى.

وأكدت أهمية العمل البلدي وأهمية وجود النساء في هذا المجال الذي منحهن فرص متابعة كل ما يتعلق بهن وبأنشطتهن بخصوصية واستقلالية تامة.

ثم ألقى صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض كلمة أشار فيها إلى أن القطاع البلدي في المملكة يعتز بكونه الجهاز الخدمي الذي تميز أداؤه وإدارته بأربعة جوانب هي أسلوب عمله وهيكله التنظيمي المبني على مبدأ اللا مركزية الإدارية والاستقلالية المالية، وتواجده الميداني الشامل وفتحه المجال للمشاركة العامة في اتخاذ القرار من خلال آليات مؤسسة منظمة، وإنشاء الإدارة العامة للخدمات النسائية في الأمانة والتي أصبحت بفضل الله تضم 17 فرعا فيها أكثر من 600 موظف. وقال «إن ما يميز الإدارة العامة للخدمات النسائية بأمانة منطقة الرياض أنها تعد تجربة خدمة جديدة نموذجية تديرها كوادر سعودية تم تدريبهن على العمل الإداري والميداني ويمارسن مختلف المهام مثلهن مثل إخوانهن في القطاع البلدي»، مشيرا إلى أن الإدارة وجميع فروعها في الإدارات البلدية والفرعية تميزت بحفظ الخصوصية الكاملة للموظفات وإتاحة الفرصة للتسهيل على جميع الراغبات في متابعة شؤونهن من سيدات الأعمال أو من يسعين في ممارسة الأنشطة التجارية. وعبر عن شكره لسمو أمير منطقة الرياض على الرعاية الكريمة لهذه الندوة التعريفية للإدارة العامة للخدمات النسائية بأمانة منطقة الرياض. عقب ذلك شاهد سمو الأمير سطام بن عبدالعزيز والحضور فيلماً تعريفياً بالإدارة وفروعها والخدمات التي تقدمها. وفي الختام تسلم سمو أمير منطقة الرياض درعاً تذكارياً بهذه المناسبة قدمها لسموه أمين منطقة الرياض، كما تسلم سمو وزير الشؤون البلدية والقروية درعاً بهذه المناسبة قدمه لسموه أمين منطقة الرياض. عقب ذلك تجول سمو أمير منطقة الرياض في معرض الصور الفوتوغرافية المصاحب للندوة. حضر الحفل معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري، ومعالي وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك، وعدد من المسؤولين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة