ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 07/05/2012/2012 Issue 14466

 14466 الأثنين 16 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بلدي نجران يعقد جلسة طارئة لتوحيد جهود مكافحة الحشرات وتلوث البيئة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نجران - علي الربيعان:

عقد المجلس البلدي بأمانة منطقة نجران , جلسة طارئة استضاف فيها أمين منطقة نجران ووكيل الأمين للخدمات ورئيس وأعضاء المجلس و مدير عام الشئون الصحية ومدير عام الزراعة ومدير عام إدارة المياه وعدد من المختصين في الإدارات بسبب توحيد جهود كل الجهات وتبادل الخبرات والأفكار المتعلقة بمكافحة الحشرات , وما ينتج عنها من أمراض أو تلوث للبيئة.

وقد أوضح رئيس المجلس زيد بن شويل , أن الاجتماع شهد تفاعلا وحماسا لفكرة التنسيق والوصول بها إلى عمل جماعي وكل جهة استعدت بتقديم ما لديها من خبرات وتجارب تخدم الموضوع, واستعدت بتقديم خططها ووسائلها وكل ما لديها من إمكانات مادية وبشرية لتكون جاهزة لأي طارئ أو عندما تحتاجها جهة أخرى . وقد حددت عناصر ومحاور المشكلة في عناوين أساسية أبرزها : استخدام أصحاب المزارع السماد للدواجن قبل معالجته، وجود مستنقعات سببتها الحفر المنتشرة في المزارع والأودية ، تدني مستوى النظافة العامة، التقصير في مكافحة بؤر توالد الحشرات .

وأكد بن شويل أن الجلسة خلصت إلى تشكيل فريق عمل متخصص من المجلس والأمانة والزراعة والصحة والمياه لتحديد أي مشكلة تختص بالتلوث أو انتشار الحشرات الضارة وتحديد أسبابها, ووضع الحلول المناسبة وتوزيع الأدوار وتحديد المسئوليات والكيفية المثلى للاستفادة من الجهود المشتركة والتعاون المستمر بين الجميع للقضاء عليها .

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة