ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 07/05/2012/2012 Issue 14466

 14466 الأثنين 16 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في افتتاح ملتقى الأسر المنتجة بجدة
الأمير خالد الفيصل: سرني الاهتمام بهذا الرافد القوي للاقتصاد السعودي وأرجو له النمو

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالقادر حسين:

أبدى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، أمير منطقة مكة المكرمة سروره بملتقى ومعرض الأسر المنتجة في جدة . مؤكدا سموه أن هذا المشروع رافد قوي للاقتصاد السعودي .

جاء ذلك في كلمة له خلال افتتاحه مساء أمس الأول الملتقى الذي يستمر ثلاثة أيام ، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد ، محافظ جدة ووزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين.

وفور وصول سمو الأمير خالد ، قام بجولة في المعرض المصاحب الذي احتوى على نماذج من الحرف اليدوية للأسر السعودية المنتجة.

وقال سموه خلال كلمته التي ألقاها : لقد سرني الاهتمام بهذا الرافد القوي للاقتصاد السعودي ، والذي أرجو له النمو وأرجو كذلك بذل المزيد من الجهد والاهتمام لتطوير هذا المشروع الاقتصادي المهم، ويكفي أنه يأتي تحت شعار المسؤولية الاجتماعية والمسؤولية كما تعلمون هي أمانة والأمانة أشفقت منها الجبال فعلينا أن نتحمل هذه المسؤولية . من جانبه قال الدكتورالعثيمين ، في كلمته :إن مشروع الأسر المنتجة ما زال غامضا في أذهان الكثير فهم يخلطون بينه وبين العمل الخيري التطوعي والتجاري، مطالبا وسائل الإعلام أن توليه جانبا لإلقاء الضوء على هذا المشروع الحيوي الهام .

وكشف العثيمين ، أنه وبدءا من هذا العام المالي 1433 قامت الوزارة بإطلاق برنامج التدريب الحرفي للنساء بمبلغ وقدره 55 مليون ريال سنويا وتم التعاون مع عدد من الجمعيات في جميع أنحاء المملكة لتأهيل السيدات على الحرف. إثر ذلك ألقى رئيس الغرفة التجارية الصناعية بجدة صالح بن عبدالله كامل كلمة أكد فيها أن من واجبات الغرفة التجارية الصناعية إقناع صناع القرار في القطاعين العام والخاص بالأهمية القصوى للمسؤولية الاجتماعية تجاه الأسر المنتجة ، خاصة أنها لا تتناسب مع حجم الأنشطة التجارية والأرباح .

بعد ذلك ألقت ألفت قباني ، الرائدة في المسؤولية الاجتماعية والأسر المنتجة كلمة بالمناسبة . وفي نهاية الحفل كرم سمو أمير المنطقة الداعمين والرعاة والمشاركين وتسلم هدية تذكارية بالمناسبة .

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة