ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 08/05/2012/2012 Issue 14467

 14467 الثلاثاء 17 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

«مجموعة إنسان» خليط بين التراجيديا والكوميديا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الكويت - فن:

يعرض في رمضان القادم مسلسل «مجموعة إنسان» وهو من تأليف إيمان سلطان وإخراج منير الزعبي، وبطولة سعد الفرج وحسن البلام وانتصار الشراح وباسم عبدالأمير وفخرية خميس وأحمد السلمان ومحمد جابر وجاسم النبهان وشجون وفاطمة الصفي وهبة الدري وعبير أحمد ونشوى مصطفى وعبدالله بهمن ومحمد الحملي وعدد من الممثلين .

ويتناول مسلسل «مجموعة إنسان» عدة مشاكل اجتماعية وإنسانية مستمدة من الواقع الخليجي منها تعدد الزوجات والإهمال الأسري وإتكالية الأبناء وعلاقات الجار بالجار التي تغيرت تماما عن السابق، فالتفكك أصبح واضحا للعيان ، يتحدث العمل عن قصة خمس بيوت في «الحي» تتعرض لمواقف وأحداث درامية متلاحقة وشائكة تجمع ما بين التراجيديا والكوميديا.

وقال الفنان والمنتج باسم عبدالأمير إن مسلسل «مجموعة إنسان» يعتبر من الأعمال الدرامية التي تعيد الفنان الكبير سعد الفرج لأدوار التراجيديا للعام الثاني على التوالي بعد مسلسل «بوكريم برقبته سبع حريم» لكن بخطوط وشخصية مختلفة، ويشارك فيه نخبة من الممثلين النجوم إضافة أن عرضه عبر تلفزيوني دبي والوطن في رمضان القادم سيعطيه زخما جماهيريا في المتابعة، عبدالأمير أحد أبطال المسلسل يلعب دور الأب وشقيق الفنان حسن البلام، رجل انتهازي يسعى لتحقيق مصالحه الشخصية للوصول لأهدافه .

المؤلفة إيمان سلطان قالت إن العمل مستمد من الواقع الذي نعيشه عبر طرح قضايا مختلفة تهم المجتمع بشكل عام مثل تباعد الجيران وصلة الرحم وافتقاد الترابط الاجتماعي وتعدد الزوجات ، المخرج منير الزعبي قال إن مسلسل «مجموعة إنسان» يتضمن عدة خطوط متشابكة ما بين الدراما والكوميديا ، يحمل بطياته مشاكل اجتماعية وإنسانية تجمع نجوم الدراما المحلية والخليجية وعلى رأسهم الفنان القدير سعد الفرج .

يجسد أبطال المسلسل أدوار متنوعة الشكل والمضمون، فسعد الفرج رجل يتزوج متأخرا ويفجع في وفاة جميع أفراد أسرته (زوجته وأبنائه) في حريق منزله، ويعيش بعدها مرحلة الانفصام في الشخصية خلال حياة مؤلمة مؤثرة لشعوره بالذنب أنه المتسبب فيما حدث، يصبح منزله كإطلال أشباح يخيم فيه الخوف والرعب، ويتحول هذا الرجل إلى طابع القسوة مع جيرانه بعد الألفة والحب .

أحمد السلمان رجل مزواج لا يكترث بشيء بحياته، ما يوقعه في مشاكل متعددة مع زوجتيه الكويتية انتصار الشراح والمصرية نشوى مصطفى إضافة للمحيط الذي حوله، أما محمد جابر فرجل كبير في السن لديه ابناه باسم عبدالأمير وحسن البلام ويتعرض لمشاكل من أحد أبنائه.

فخرية خميس أم تعيش مع ولدها الفنان محمد الحملي تحرص على المحافظة والخوف عليه عبر كركتر كوميدي، وشجون فتاة تعيش مع شقيقتها فاطمة الصفي وتحدث مع زوجة أبيها نشوى مصطفى مشاكل كثيرة .

المممثلة المصرية نشوى مصطفى تعمل ممرضة في الكويت وتتزوج من أحمد السلمان وتصطدم في واقع مختلف بحياتها يدفعها للعودة لبلدها، أما هبة الدري فتاة متحررة من أب كويتي وأم مصرية، وتتحدث اللهجتين الكويتية والمصرية، وهي ذات شخصية متسلطة وشرسة التي اكتسبتها من والدتها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة