ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 08/05/2012/2012 Issue 14467

 14467 الثلاثاء 17 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قبل الطبع

رجوع

 

* بيروت - تقدمت لبنان بشكوى لقوات الأمم المتحدة المرابطة على أراضيها (اليونيفيل) تؤكد فيها أن إسرائيل عبرت الخط الأزرق داخل الأراضي اللبنانية تمهيداً لبناء الجدار, فيما نفى الجيش الإسرائيلي في بيان أن الجدار الفاصل الذي تبنيه إسرائيل ينتهك السيادة اللبنانية. وزعم الجيش الإسرائيلي أن بناء الجدار يتم بالتنسيق مع قوات اليونيفيل في لبنان، وأن بناء الجدار يتم لتحسين الوضع الأمني في المنطقة، ولتخيف حدة التوتر، على حد زعمه. وعلى الرغم من أن البلدين من ناحية فنية في حالة حرب إلا أن المسؤولين العسكريين الإسرائيليين واللبنانيين يجتمعون بصورة منتظمة بحضور قوات اليونيفيل... (الجزيرة)

***

* الجزائر - أكدت محامية عائلة محمد مراح، منفِّذ هجمات تولوز ومونتوبان، أمس أنها ستبدأ إجراءات رفع الدعوى ضد الأمن الفرنسي. وقالت المحامية زهية مختاري إن رحيل ساركوزي من الرئاسة الفرنسية وانتخاب فرنسوا هولاند سيسهل تطبيق العدالة. وقالت إن هولاند كان دائماً يقول إنه سيسهر على تحقيق العدالة وتسوية الخلافات العالقة بين الجزائر وفرنسا. وكانت قد أكدت أن بحوزتها شريطين مصورين قد يكون مراح هو نفسه من صورهما، يثبتان تعرضه لعملية تصفية من قِبل القوات الخاصة الفرنسية... (أ ف ب)

***

* برلين - سارعت برلين لرفض دعوة الرئيس الفرنسي المنتخب فرانسوا هولاند، التي طالب فيها بإعادة التفاوض بشأن الميثاق المالي، الذي ينتظر له أن يحد من العجز المالي في دول منطقة اليورو. وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية أمس الاثنين في برلين، من وجهة نظرنا فإن إعادة التفاوض بهذا الشأن غير ممكنة. يُشار إلى أن هولاند طالب مراراً بهذا التفاوض خلال حملته الانتخابية. وأعلن المتحدث عن عقد لقاء قريب نسبياً بين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي الجديد في برلين، ورجح أن يعقد هذا اللقاء في الخامس عشر من الشهر الجاري... (د ب أ)

***

* جاكرتا - طلب الإندونيسي عمر باتيك خبير المتفجرات المفترض في اعتداءات بالي في العام 2002 أمس الاثنين الصفح من أُسر الضحايا، معرباً عن أسفه للتفجيرات، ومؤكداً أن دوره كان محدوداً ورغماً عنه. وقال باتيك الذي أدلى بشهادته للمرة الأولى أمام محكمة في غرب جاكرتا: آسف لما حصل لأنني كنت ضد ذلك منذ البداية. وقال لم أوافق أبداً على أساليبهم، في إشارة إلى منفذي الاعتداءات التي استهدفت نادياً ليلياً في منتجع كوتا السياحي على جزيرة بالي الإندونيسية في أكتوبر 2002 وقتل آنذاك 202 شخص، من بينهم 88 أسترالياً وأربعة فرنسيين...(أ ف ب)

***

* برلين - أبدى وزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيله قلقه بشأن الوضع في اليونان في أعقاب إعلان نتائج الانتخابات هناك، التي أسفرت عن هزيمة الأحزاب اليونانية المؤيدة لخطة الإنقاذ، وقال إن نتيجة الانتخابات تطرح الكثير من التساؤلات، وأعرب عن أمله بتشكيل حكومة حكيمة تتبنى نهجاً موالياً لأوروبا. وقال فيسترفيله إنه يستطيع فهم الإحباط الذي أصاب المواطنين اليونانيين، الذين يجدون أنفسهم مضطرين لتحمل تبعات مضاعفة نتيجة إصلاحات بعيدة وقصيرة المدى...(د ب أ)

***

* يريفان - فاز الحزب الجمهوري الذي يتزعمه الرئيس سيرج سركيسيان بالانتخابات التشريعية في أرمينيا حسب نتائج أولية نُشرت أمس الاثنين غداة انتخابات شكَّلت اختباراً لهذه الجمهورية السوفييتية السابقة في القوقاز. وبحسب نتائج شملت قرابة 75 % من مراكز الاقتراع حل حزب الرئيس في الصدارة، تلته حركة أرمينيا المزدهرة حليفته في الائتلاف الحكومي، التي يتزعمها المليونير غاغيك تساروكيان. وحل في المرتبة الثالثة حزب المعارضة المؤتمر الوطني الأرميني بزعامة الرئيس السابق ليفون تيربتروسيان...(ا ف ب)

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة