ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 08/05/2012/2012 Issue 14467

 14467 الثلاثاء 17 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الأمير الوليد يبحث مواضيع اقتصادية مع وزير التعاون الدولي بغينيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتب سموه بالرياض البروفوسور قطب مصطفى سانو وزير التعاون الدولي لدى جمهورية غينيا. وحضرت اللقاء الدكتورة نهله العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو لرئيس مجلس الإدارة.

وفي بداية اللقاء قدم البروفيسور قطب دعوة لسموه لإعادة زيارته للبلاد. ومن ثم تبادل الطرفان الأحاديث الودية وعدد من المواضيع التي تهم البلدين على الصعيد الاقتصادي والاستثماري. وقد أثنى الوزير الغيني على إنجازات سموه في كافة المجالات، حيث يعد سمو الأمير من أكبر وأهم المستثمرين دولياً. وفي نهاية اللقاء، شكر سمو الأمير الوليد البروفوسور قطب على الدعوة، كما وعد سموه بزيارة جمهورية غينيا في المستقبل القريب.

يذكر أن الأمير الوليد زار جمهورية غينيا في 2003م، وقد أقام فخامة الرئيس الغيني الجنرال لانسانا كونتي مأدبة غداء على شرف سمو الأمير الوليد. وخلال الزيارة قام فخامته بتسليم سموه «وسام الاستحقاق من طبقة القائد العام» وهو أرفع وسام في غينيا بالإضافة إلى شهادة برتبة المواطن الفخري لمدينة دبريكا الغينية تقديراً لجهود سمو الأمير في التنمية وتكريماً لزيارة سموه لجمهورية غينيا، ودبريكا مسقط رأس فخامة الرئيس.

بالإضافة إلى ذلك، قامت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية - العالمية (المسجلة في لبنان) والتي يرأس مجلس إدارتها الأمير الوليد وتشغل الأميرة أميرة الطويل منصب نائبة الرئيس، بالتبرع بمبلغ قدره 761.250 ريالاً لصالح دعم مشروع المجلس الدنماركي للاجئين لمشروع تحسين أوضاع المرأة في غابات غينيا من خلال تطوير أساليب الزراعة وذلك في عام 2011م .

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة