ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 08/05/2012/2012 Issue 14467

 14467 الثلاثاء 17 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

المليك بحث مع الزياني سير العمل الخليجي المشترك.. مجلس الوزراء:
حكمة خادم الحرمين طوَّقت الأزمة العابرة مع مصر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس:

قدَّر مجلس الوزراء عالياً حكمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - في معالجة الأزمة العابرة في العلاقات بين المملكة ومصر، وتفويت الفرصة على كل من يحاول تعكير صفو العلاقات الراسخة والمتينة والمتنامية بين البلدين والشعبين الشقيقين، كما ثمن المجلس في جلسته التي عقدها بعد ظهر أمس الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض برئاسة خادم الحرمين الشريفين الموقف النبيل غير المستغرب الذي أبداه الوفد المصري تجاه المملكة حكومة وشعباً، والذي يعبِّر عن مكارم الأخلاق، ويجسد عمق ومتانة أواصر المحبة والأخوة الصادقة التي تلتزم الاحترام المتبادل بين البلدين.

إلى ذلك قرَّر المجلس الموافقة على شمول تنظيم المدارس السعودية في الخارج، الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم 36 وتاريخ 25-2-1418هـ، الدارسين في المرحلة التمهيدية من أبناء السعوديين الموفدين والعاملين والمبتعثين في الخارج.

من جهة أخرى بعث خادم الحرمين الشريفين رسالتين خطيتين لأخويه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وصاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، تتعلقان بالعلاقات الأخوية بين المملكة والبلدين الشقيقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جهة ثانية استعرض خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني عدداً من الموضوعات المتعلقة بسير العمل الخليجي المشترك، واستمع - أيده الله - خلال استقباله للزياني في قصره بالرياض أمس إلى إيجاز عن الاستعدادات الجارية لعقد اللقاء التشاوري السنوي الرابع عشر لقادة دول المجلس، الذي سيُعقد في الرياض الأسبوع القادم.

كما جرى استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بسير العمل الخليجي المشترك.

واستمع الزياني إلى توجيهات خادم الحرمين الشريفين بتفعيل العمل الخليجي المشترك لتحقيق مصلحة مواطني دول المجلس وتطلعات قادته.

"طالع محليات ومتابعة"

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة