ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 08/05/2012/2012 Issue 14467

 14467 الثلاثاء 17 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مطالباً بإعطاء البحث العلمي درجة كبيرة من الاهتمام
أمير الباحة يرعى تخرج أكثر من (3500) خريج من جامعة الباحة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الباحة - خالد زاهي:

رعى صاحب السمو الملكي الأمر مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة مساء أمس الأول حفل تخريج الدفعة السادسة من طلاب جامعة الباحة للعام الجامعي 1432ـ1433هـ في الصالة المغلقة في مدينة الملك سعود الرياضية.ولدى وصول سموه عزف السلام الملكي، ثم بدأت مسيرة الخريجين يتقدمهم وكلاء الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس. بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي ، ثم ألقيت كلمة الطلاب الخريجين.. عقب ذلك ألقى معالي مدير جامعة الباحة الدكتور سعد الحريقي، كلمةً رحب فيها بسمو أمير المنطقة، معرباً عن اعتزاز الجامعة ومنسوبيها بتدشين خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- للمرحلة الأولى، ووضع حجر الأساس للمرحلة الثانية للمدن الجامعية بقيمة تفوق الـ 81 مليار ريال.

وأشار معاليه إلى ما حظيت به الجامعة مؤخراً من زيادة في أعداد كلياتها المتضمنة افتتاح كلية الصيدلة الإكلينيكية مطلع العام الحالي، واعتماد إنشاء كلية علوم الحاسب وكلية العلوم والآداب بمحافظة قلوة، التي سيتم افتتاحهما العام الجامعي القادم لتصبح الجامعة تضم 15 كلية متنوعة.

إثر ذلك ألقى الأمير مشاري بن سعود، كلمةً أعرب فيها عن سروره برعاية الحفل، وقال سموه: منذ أسبوع تقريباً سعدت كثيراً بزيارة المدينة الجامعية وسرني ما رأيت من مشروعات وخطط طموحة، وأزددت سروراً حين التقيت مع نخبة من إخوانكم الطلاب الذين منحوني فرصة الحديث والاستماع إليهم، ولست مبالغاً إذا قلت أنه كان لقاءً أكثر من رائع تجلت من خلال المداخلات والأسئلة صورة الطالب النابه الواعي بفكره وحسه، فقد عكست آراء الطلاب مساحة من التطلعات المنشودة والآمال الطموحة.

وطالب سمو أمير المنطقة، الأكاديميين في الجامعة بأهمية إعطاء البحث العلمي درجه كبيرة من الاهتمام، وجعل قاعات المحاضرات جاذبة للإبداع مع استنهاض روح الابتكار والاستنباط، والسعي لأن تكون الجامعة مركز إشعاع لخدمة المجتمع وتطوره من خلال البحوث الميدانية والدراسات والمقترحات.بعد ذلك أعلن عميد القبول والتسجيل بالجامعة، النتيجة النهائية التي تضمنت تخريج (3505) طالب وطالبة بمختلف الدرجات العلمية (ماجستير، دبلوم عالي، بكالوريوس، دبلوم) من جميع تخصصات وكليات الجامعة.وفي ختام الحفل كرم سمو أمير المنطقة الطلاب المتميزين والمتفوقين، وسلم عمداء الكليات بطاقات التهنئة، فيما تسلم سموه هدية تذكارية.

من جهة أخرى تسلم أمير منطقة الباحة، تقريراً عن منجزات هيئة الرقابة والتحقيق بالمنطقة للسنة المالية 1432 - 1433هـ.. جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بالإمارة أمس الأول مدير هيئة الرقابة والتحقيق بالمنطقة مساعد الزهراني، الذي قدم لسموه شرحاً عن ما تضمنه التقرير من منجزات الهيئة، التي شملت تنفيذ أكثر من 2000 جولة رقابية على الإدارات الحكومية بمدينة الباحة ومحافظاتها والمراكز التابعة لها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة