ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 08/05/2012/2012 Issue 14467

 14467 الثلاثاء 17 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نائب وزير الثقافة والإعلام:
جائزة الأمير سلمان لدراسات تاريخ الجزيرة تكشف المؤازرة بمعانيها الصادقة والوفاء لمن يستحقه

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أوضح معالي الدكتور عبدالله الجاسر نائب وزير الثقافة والإعلام أن تميز الفرد السعودي باحثاً أو باحثة بالرعاية والاهتمام في ظل منافسة غير متكافئة مع المؤسسات البحثية داخل المملكة وخارجها فإن ذلك يعني التقدير كل التقدير وبكل معانيه ومقاييسه، تلك بكل بساطة ما تعنيه جائزة ومنحة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع ورئيس مجلس دارة الملك عبدالعزيز لدراسات تاريخ الجزيرة العربية.

وقال معالي د. الجاسر: لقد تبنى قادة هذه البلاد من المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وحتى عهدنا هذا عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده ورموز الدولة السعودية وحكومتها مؤازرة المبدعين، وتشجيع إنتاجهم في مجال الدراسات والبحوث أو في مجلات الإبداع فكراً وثقافة وغير ذلك.

وأضاف: أن تسعى دارة الملك عبدالعزيز رحمه الله بتمييز باحث أو باحثة من الرواد الذين كان لهم دور في توثيق تاريخ الجزيرة العربية، أو أصحاب المقالات العلمية المعمقة، أو من كتبوا رسائل علمية على مستوى الماجستير أو الدكتوراه، أو من قاموا بإجراء بحوث ودراسات عن جزيرة العرب فهو التشجيع والدعم والمؤازرة بمعانيها الصادقة، وهو الوفاء لمن يستحقه.

وقال معاليه: جائزة ومنحة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لدراسات تاريخ الجزيرة العربية تسعى فيما تسعى إليه إلى إثراء تاريخ هذه البلاد المملكة العربية السعودية، وتاريخ الجزيرة العربية على وجه العموم بتنوع الدراسات والبحوث العلمية المحكمة، كما تسعى هذه الجائزة وهذه المنحة إلى خدمة تاريخ ما أهمله التاريخ من موضوعات ذات صلة وثيقة بهذه المنطقة مما تفتقر له المكتبة السعودية والعربية، دعم الدارسين والدارسات في المجالات العليا وتكريم المتميزين منهم كلها ضمن الأهداف المرسومة التي ترعاها دارة الملك عبدالعزيز ضمن طبيعة عملها المتميز.

وعبر د. الجاسر عن تقديره لراعي الجائزة وراعي هذه المنحة سمو رئيس مجلس دارة الملك عبدالعزيز، ولأمينها العام على ما تقدمه هذه الدارة من اهتمامات ضمن اهتماماتها بتاريخ الجزيرة العربية وإثراءه من أجل توثيق هذا التاريخ، ومن أجل جعله في متناول المهتمين والمختصين داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة