ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 08/05/2012/2012 Issue 14467

 14467 الثلاثاء 17 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

المستشفيات الجامعية تحصل على الاعتماد الكندي للاعتماد الصحي

رجوع

 

إنجاز آخر يضاف إلى إنجازات جامعة الملك سعود، حيث تم اعتماد مستشفى الملك خالد الجامعي ومستشفى الملك عبد العزيز الجامعي رسمياً من قِبل المجلس الكندي للاعتماد الصحي، كاعتماد كامل بعد قيام المستشفيات الجامعية باستيفاء التوصيات التي وضعها المجلس الكندي للاعتماد الصحي في عام 2011م.

وهذا الاعتماد الكندي الرسمي الكامل، يأتي بعد أن خضعت المستشفيات الجامعية إلى عمليه تقييم شاملة وعميقة في عام 2011م شملت جميع الإدارات والأقسام الطبية والطبية المساندة، وتم من خلالها مراجعة دقيقة لجميع الأنظمة بما فيها سلامة المرضى والأساليب الطبية والمستوى التكنولوجي وطرق العلاج وعمل اللجان ومستوى الأطباء والإداريين والممرضين والمهن المساندة وجميع العاملين، وتقييم الشراكات المجتمعية مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية, فضلاً عن تقييم الخدمات الصحية المقدمة من خلال المرضى الذين تم اختيارهم ومقابلتهم عشوائياً.

وقد سعت جامعه الملك سعود للحصول على هذا الاعتماد، كخطوه مهمة أولى تهدف إلى تطوير جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

ومن الجدير بالذكر أنّ المجلس الكندي يعتبر منظمة اعتماد دولية ومعتمدة من قِبل المنظمة الدولية للجودة في مجال الرعاية الصحية، حيث إنها من أعرق مؤسسات الاعتماد في العالم، وهي تطبق معايير تقييم صارمة، وتشكّل المعايير الكندية نسبة 33% من المعايير العالمية للهيئة العالمية للجودة.

هذا وقد تمّت دورة الاعتماد التي تتكوّن من ثلاث مراحل، وهي التقييم الذاتي في عام 2007م والتقييم التجريبي في عام 2010م والتقييم النهائي في عام 2011م, يلي ذلك إصدار شهادة الاعتماد.

مع العلم أنّ هذا الاعتماد لم يكن مفروضاً على جامعة الملك سعود، ولكن المستشفيات الجامعية وكل مسؤوليها وموظفيها، هم الذين سعوا وعملوا كفريق عمل واحد مثابرين ومتجاوزين لجميع التحديات ترافقهم روح فريق العمل الإيجابية، للحصول على الاعتماد الكندي الكامل.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة