ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 09/05/2012/2012 Issue 14468

 14468 الاربعاء 18 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المبعوث الدولي يعود لسوريا قريباً.. ويعتبر مبادرته فرصة أخيرة قبل اندلاع حرب أهلية
أنان يدافع عن خطته.. وواشنطن تجدد دعوتها للأسد بالتنحي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دمشق-نيويورك (الامم المتحدة)-عواصم-وكالات

رغم تعنت وإصرار الحكومة السورية بجيشها من جهة ومسلحي المعارضة أو ما يسمى بالجيش السوري الحر ومواصلتهما لأعمال العنف والقتل فقد دافع المبعوث الدولي كوفي انان أمس الثلاثاء أمام مجلس الأمن الدولي عن خطته الداعية لحل الأزمة السورية واعتبر أن خطته تشكل (من دون شك الفرصة الاخيرة لتفادي حرب اهلية) في سوريا وذلك رغم الانتهاكات

المتكررة لوقف اطلاق الناركما تقدم ذكره لكن انان الذي كان يطلع مجلس الامن مجدداً على ما آلت اليه وساطته في سورياعبر الدائرة التلفزيونية المغلقة من جنيف حذر من ان مهمته (ليست فرصة مفتوحة الى مالانهاية).

وأكد أنان ايضاً بأن(هناك انتهاكات ترتكبها قوات الأمن السورية وايضاً اعمال ترتكب ضد هذه القوات الحكومية).

وخلال عرضه تطور الموقف في سوريا ابلغ انان مجلس الامن أمس انه ينوي التوجه الى دمشق خلال الايام المقبلة.

في حين جددت الولايات المتحدة دعوتها أمس الرئيس السوري بشار الاسد للتنحي عن منصبه بعد فشل حكومته في تنفيذ خطة أنان.

وقالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سوزان رايس أمس: إن واشنطن تركز على تغيير النظام في دمشق رغم أنها تدعم أنان وخطته.

وفيما تواصلت اعمال العنف في عدد من المناطق السورية امس أكد المرصد السوري لحقوق الانسان أمس ان عدد القتلى الذين سقطواجراء اعمال العنف في سوريا وصل الى11925من بينهم831 سقطوا بعد الاعلان عن وقف اطلاق النار في 12من ابريل.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال مع فرانس برس من بريطانيا ان عدد القتلى الذين سقطوا في سوريا منذ اندلاع الاحتجاجات في منتصف مارس من العام الماضي وصل الى11925شخصا من بينهم8515مدنياً.

وفي ظل تواصل أعمال العنف أكدت مصادر في الأمم المتحدة ومصادر سورية متطابقة هبوط طائرة إيطالية قادمة من روما في مطار دمشق تحمل على متنها15سيارة رباعية الدفع تحمل علم الأمم المتحدة بالاضافة إلى كمية من الأجهزة والمعدات اللوجستية ومعدات الاتصالات وذلك كله من أجل استخدامات المراقبين الدوليين.

إلى ذلك ذكر مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في الأردن أمس في تقرير أسبوعي أن أعداد اللاجئين السوريين المسجلين في الأردن فاق14ألف لاجئ مشيراً إلى أن أغلبهم نزحوا من محافظتي درعا وحمص السوريتين ونصف اللاجئين المسجلين من الأطفال.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة