ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 09/05/2012/2012 Issue 14468

 14468 الاربعاء 18 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تونس تنتقد تصريحات السفير الأمريكي حول محاكمة مدير قناة نسمة

رجوع

 

تونس - د ب أ:

وجهت الحكومة التونسية المؤقتة أمس الثلاثاء انتقادات للسفير الأمريكي في تونس جوردن جراي على خلفية تصريحاته بشأن محاكمة مدير قناة «نسمة تي في» التي بثت شريطا مجسدا للذات الإلهية العام الماضي.

وذكرت وزارة الخارجية التونسية، في بيان نشر أمس، أنها تستغرب تصريح السفير الأمريكي جوردن جراي الذي قال فيه إن الحكم تسبب له في خيبة أمل.

وكان القضاء التونسي قد أدان مدير القناة التونسية الخاصة في 3 مايو الجاري بدفع غرامة مالية قدرها 2400 دينار 1500( دولار) بسبب بث القناة للشريط الكارتوني «بيرسيبوليس» (بلاد فارس) الذي جسد في أحد مشاهده الذات الإلهية في تشرين أكتوبر 2011.وأدين مدير القناة نبيل القروي بتهمة عرض شريط أجنبي على العموم من شأنه تعكير صفو النظام العام والنيل من الأخلاق الحميدة» لكن محامييه قالوا إنهم سيقومون باستئناف الحكم. وفور صدور الحكم قال السفير الأمريكي في بيان له إن هذه الإدانة تطرح مخاوف حقيقية بشأن التسامح وحرية التعبير في تونس الجديدة. واعتبرت الخارجية التونسية أن هذا التصريح يعد تدخلا في الشأن القضائي بتونس، مضيفة أن تونس «تحرص على عدم التدخل في مجريات القضاء» وأن «حرية التعبير ستظل حقا مشروعا يكفله القانون».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة