ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 09/05/2012/2012 Issue 14468

 14468 الاربعاء 18 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بهدفي بوقاش وريتشي
النصر تجاوز الفتح واقترب من النهائي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عيسى الحكمي :

وضع النصر نفسه على حدود المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بعد فوزه على ضيفه الفتح في جولة ذهاب نصف النهائي بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جرت أحداثه أمام أكثر من 20 ألف متفرج باستاد الملك فهد الدولي،ما جعل فرصة العالمي في مواصلة خطاه الثابتة لبلوغ هدفه بتحقيق اللقب على أكثر من احتمال عندما يلتقي الفريقان مرة ثانية الاثنين المقبل ،بينما انحصر خيار الفتح في تسديد الفاتورة وقلب التأخر.

واجه النصر خصما عنيدا بقيادة مدربه الكبير فتحي الجبال الذي فرض شخصية فريقه حتى الدقيقة 71 حيث استطاع النصر بعدها افتتاح باب التسجيل عن طريق رأسية الحاج بوقاش قبل أن يعود البديل ريتشي ويسجل من نقطة الجزاء تأكيد الانتصار في الدقيقة 83.

دخل النصر المباراة بالحارس عبد الله العنزي ،وفي الدفاع محمد عيد وعبده برناوي وحسين عبد الغني وخالد الغامدي ،وفي الوسط إبراهيم غالب وشايع شراحيلي وخالد زيلعي والحاج بوقاش ،وفي الهجوم سعود حمود ومحمد السهلاوي. وتكونت تشكيلة الفتح من الحارس محمد شريفي ،والرباعي عبد العزيز بوشقراء وبدر النخلي وسيسوكو ،وفي الوسط عبد الله الدوسري وإلتون جوزيه والمقهوي والحمدان ودرويس ،وفي الهجوم ربيع سفياني.

سيطر الحذر التكتيكي على أحداث الشوط الأول ،وظهر النصر صاحب الأرض تحت ضغط تحقيق النتيجة الإيجابية مبكرا لإرضاء أنصاره المحتشدين في الملعب ،فيما حاول الفتح استنزاف مضيفه والمحافظة على قوة الخطوط المتأخرة من خلال تطبيق فتحي الجبال الذي أدار الشوط بحسب ما يريد أكثر من جدار دفاعي بتواجد 9 لاعبين في ملعبه أحيانا ليسد الثغرات ويقفل الطريق على الإمدادات النصراوية التي تعطلت مع الوقت لدرجة جعلت الكرات الخاطئة والبطيئة علامة بارزة في الأداء الأصفر الذي اتسم بالسلبية رغم السيطرة الميدانية في أغلب الدقائق. اللقطات الساخنة في الفترة الأولى كانت خجولة بيد أن الأبرز ما تهيأ أمام الحاج بوقاش في الدقيقتين 20 و46 عندما مرت يساريته الأولى بجانب القائم الأيسر ،وتصدى الحارس محمد شريفي للتسديدة الثانية ،وعدا ذلك من الجانب الأصفر كانت المحاولات تقف على أقدام دفاعات الفتح التي نجحت في تنفيذ مصيدة التسلل غير مرة. الفريق الزائر حاول مشاطرة أصحاب الأرض في الدقائق العشر الأخيرة ،حيث تحصل على أول ضربة زاوية ،وكان للاعبه البرازيلي إلتون محاولة تسديد وحيدة تمكن منها الحارس النصراوي عبد الله العنزي. بعد العودة من الغرف المغلقة ،باغت الفتح دفاعات النصر بغارات متتالية ،كاد معها الماكر إلتون في الدقيقة 48 يفتتح باب التسجيل بعد تخطيه عبد الغني ومواجهة المرمى بيد أن الحارس عبد الله العنزي أنقذ الموقف إلى ضربة ركنية هي الثانية في ظرف الدقائق الخمس الأولى من هذه الفترة. استمر الفتح يتقدم وأطلق ربيع سفياني كرة قوية اعتلت العارضة في الدقيقة 53 ،وبدا النصر يبحث عن حل للوصول لمرمى الشريفي دون جدوى مع استمرار الانضباط الدفاعي لرجال المدرب الجبال. التدخل الفني من ماتورانا والجبال تزامن بعد مرور 18 دقيقة من الشوط الثاني بدخول يوسف خميس 63وريتشي 66 بدلا من إبراهيم غالب وسعود حمود في النصر ،ومحمد الفهيد بديلا لأبو شقراء 64 ،وشادي بوهشهش بدلا من ربيع سفياني 69 في لفتح ،وحول ذلك التدخل عبد الغني لوسط الملعب ، وتقدم درويس ليصبح المهاجم الوحيد للفتح ،وكان الحكم الإيطالي روسو قبل مراسم التبديلات قد أشهر في الدقيقة 62 بطاقته الصفراء الأولى بحق عبد الله الدوسري لاعب الفتح.

بوقاش يتقدم بالنصر

بعد 71 دقيقة كان فيها الوصول لمرمى الفتح صعبا على النصر استطاع الجزائري حاج بوقاش فك الشفرة من خلال اصطياده لكرة نفذها البديل ريتشي من ضربة ثابتة محتسبة للغامدي ليضعها بوقاش على يسار الحارس محمد الشريفي ليتنفس مدرج النصر بعد أن خيم الصمت على أركانه ويبدأ تشكيلة لوحة من المؤازرة بحثا عن المزيد من الأهداف. حرر الهدف المباراة من رتمها المعقد ،وكاد بوقاش الذي نفذ بسهولة من الفهيد يلدغ مرمى الشريفي في الدقيقة 75 بيد أن الأخير أنقذ الموقف ،ومنح الحكم البطاقة الصفراء الثانية في اللقاء بحق شايع شراحيلي من النصر بعد مخاشنته المتهورة مع إلتون.

ريتشي يضيف الثاني

ومن خلال غارة فردية قادها خالد الغامدي في الدقيقة 82 منح الحكم ركلة جزاء للنصر «عليها علامات استفهام» بعد سقوط الغامدي داخل منطقة الجزاء ليتقدم ريتشي ويسجل بنجاح على يسار الشريفي مؤكدا التحول في المباراة لمصلحة أصحاب الأرض. منح الحكم بطاقة صفراء جديدة بحق حسين المقهوي ،وتحرك فتحي الجبال بعد الهدف بخمس دقائق وأدخل فهد السفياني بديلا لإلتون بعد أن طالب لاعبيه بالتقدم بحثا عن هدف من ملعب الخصم،ما كاد يجعل فريقه يتلقى هدفا ثالثا بيد ان مرتدة النصر التي تهيأت للحاج بوقاش ذهبت بعيدا عن مرمى الشر يفي رغم ملامح الخطورة المكتملة ،فيما ذهبت محاولة قوية لدرويس اعتلت العارضة في الدقيقة 92 ليطلق بعدها الحكم نهاية لقاء الذهاب بفوز نصراوي مريح قبل موقعة الأحساء الاثنين المقبل.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة