ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 10/05/2012/2012 Issue 14469

 14469 الخميس 19 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اتفاق مبدئي ينهي إضراب الأونروا
مجلس النواب الأردني يدعم حقوق العاملين بالإغاثة ويطالب بتلبية مطالبهم كافة

رجوع

 

عمان - عبدالله القاق:

أعلن وزير الخارجية الأردني ناصر جودة عن التوصل لاتفاق مبدئي بين وكالة الغوث (الأونروا) ولجان العاملين في الوكالة بزيادة رواتبهم (50) ديناراً بأثر رجعي منذ بداية العام. وأشار إلى أن الحكومة أجرت اتصالاتها مع مفوض الوكالة ومع لجان العاملين لحل الخلاف علما أن العاملين طالبوا بزيادة رواتبهم (100) دينار. وأكد جودة أن الأردن حريص على استمرارية دور وكالة الغوث السياسي وخدمة اللاجئين والحفاظ على حق العودة لهم. وكان مجلس النواب الأردني دعا إلى ضرورة إنهاء الخلاف بين الوكالة وموظفيها بشكل يرضي الجانبين.

وقال المجلس في بيان له أمس الأربعاء إنه في ضوء متابعة المجلس الحثيثة لمجريات وتداعيات الإضراب المفتوح لموظفي (الأونروا)، وإيمانا منه بضرورة أن تنهض الوكالة بمسؤولياتها وأداء دورها تجاه اللاجئين الفلسطينيين، فإن مجلس النواب يؤكد ضرورة الإسراع في إنهاء الأزمة القائمة بين إدارة الأونروا وموظفيها وعلى نحو يرضي الطرفين ويؤدي إلى عودة الموظفين إلى أعمالهم.

وأعرب المجلس عن تأييده الكامل لمطالب العاملين في (الأونروا)، بما يلبي حقوقهم ويؤدي إلى توفير الحياة الإنسانية الكريمة لهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المنطقة والعالم. ودعا المجلس الحكومة من خلال وزارة الخارجية إلى الاستمرار في جهودها الرامية للوصول إلى حل توفيقي يلبي مطالب العاملين ويحافظ على دور الوكالة في القيام بمهامها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة