ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 10/05/2012/2012 Issue 14469

 14469 الخميس 19 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قبل الطبع

رجوع

 

أنقرة-أعلنت تركيا امس الأربعاء أنها لن تسلم نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي إلى بغداد. وكانت الشرطة الدولية أصدرت أمس الثلاثاء مذكرة حمراء بحق الهاشمي بناء على طلب السلطات العراقية، في إطار تحقيقات أعقبت مصادرة مواد تستخدم في صنع القنابل. ونقلت وكالة أنباء «الأناضول» عن بكير بوزداج نائب رئيس الوزراء التركي قوله: « لن تسلم تركيا نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي». واوضح بوزداج «لن نسلم شخصا نؤيده»، مشيرا إلى أن أنقرة أيدت الهاشمي وستواصل دعمه. ( د ب أ)

***

جاكرتا-اختفت امس الاربعاء طائرة سوبرجت 100 من صنع شركة سوخوي الروسية وعلى متنها حوالي اربعين راكبا من شاشات الرادار في اثناء رحلة تجريبية فوق جاكرتا، وقال المتحدث باسم الوكالة الوطنية لعمليات الانقاذ غاغاه براكوسو لفرانس برس ان «الطائرة اختفت من على شاشات الرادار في منطقة بوغور (جنوب جاكرتا). اننا نواصل عمليات البحث ولا ندري ان كانت تحطمت ام لا»، موضحا ان على متنها «46 شخصا». (ا ف ب)

***

ستراسبورغ - رفضت المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان الاربعاء طلب الاسلامي ابوقتادة اعادة النظر في ملفه امام الهيئة القضائية الاوروبية، مما يمهد الطريق لترحيله من بريطانيا الى الاردن. ورفضت مجموعة من القضاة في المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان طلب الاسلامي الاردني ابوقتادة لإحالة قضيته التي يتواجه فيها مع بريطانيا امام الغرفة العليا للمحكمة. وكان هذا الطلب الذي قدم في 17 نيسان/ابريل سمح بوقف ترحيل ابوقتادة وتسليمه الى الاردن. (ا ف ب)

***

بيروت - دعا رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي الأمم المتحدة أمس الأربعاء إلى تحمل مسؤولياتها، وفرض تطبيق قراراتها ودعم السيادة اللبنانية، قائلاً: إن العدالة الدولية تكيل بمكيالين. وقال ميقاتي، في افتتاح المؤتمر 27 للجنة الاقتصادية والاجتماعية لدول غرب آسيا (اسكوا) التابعة للأمم المتحدة ومقرها بيروت في لبنان: لا نزال نختبر الكيل بمكيالين على صعيد العدالة الدولية، حيث تنتهك إسرائيل يوميًا سيادتنا الوطنية في البر والجو والبحر، وتواصل احتلالها للعديد من الأراضي اللبنانية، متحدية كل القرارات الدولية..(د.ب.أ)

***

باريس - ترأس الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي اجتماعه الأخير بأعضاء حكومته في قصر الأليزيه أمس الأربعاء. وجمع ساركوزي 32 عضوًا من حكومته لمراجعة سجل أعمال الحكومة خلال السنوات الخمس الماضية. وذكر العديد من الوزراء الذين خرجوا من الاجتماع أن ساركوزي أعرب عن أمنياته بحسن الحظ لاولاند. ويتولى أولاند منصبه في 15مايو الجاري. وستكون مهمته الأولى اختيار رئيس وزراء جديد يتولى بدوره تعيين حكومة جديدة. والمرشح الأوفر حظًا لتولي منصب رئيس الوزراء هو المستشار الخاص لاولاند وهو جان - مارك أيرو وهو مدرس لغة ألمانية سابق قاد الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي طيلة سنوات..(د.ب.أ)

***

إسلام آباد - تستضيف باكستان خلال الأسبوع الجاري الاجتماع المقبل للجنة التنسيق العسكري المشتركة بين باكستان وأفغانستان وقوات المساعدة الدولية -ايساف- لمناقشة التنسيق في العمليات العسكرية على جانبي الحدود المشتركة بين باكستان وأفغانستان. وأوضح بيان صادر عن مكتب المتحدث العسكري الباكستاني أمس الأربعاء أن الاجتماع سيعقد في مقر القيادة العامة للجيش في مدينة راولبندي. وذكر البيان أن الاجتماع سيركز على مناقشة سبل تعزيز التنسيق العسكري بين الأطراف الثلاث خاصة في المناطق الواقعة على جانبي الحدود بين باكستان وأفغانستان..(وا س)

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة