ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 10/05/2012/2012 Issue 14469

 14469 الخميس 19 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

«عدم الانحياز «تدعو المجتمع الدولى لإنهاء مأساة الأسرى الفلسطينيين

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - نهى سلطان:

عقد بمدينة شرم الشيخ المصرية أمس اجتماع وزراء خارجية دول عدم الانحياز، بمشاركة 120 دولة، حيث ترأس مصر الحركة منذ ثلاث سنوات بعد عقد قمة زعماء دول الحركة فى 2009، ويُعد ذاك الاجتماع هو الأخير على المستوى الوزاري الذي يعقد برئاسة مصر قبل تسليم إيران الرئاسة القادمة للحركة.

وأكدت دول عدم الانحياز تضامنها مع مئات السجناء الذين أضربوا عن الطعام للاعتراض على قيام سلطات الاحتلال باحتجازهم قيد الاعتقال الإداري بصورة غير شرعية، ودون أن توجه لهم أي تهمة أو تتم محاكمتهم، وكذلك احتجاجاً على الإجراءات غير الإنسانية والقمعية الأخرى التي تنتهك أبسط حقوقهم الإنسانية، داعية المجتمع الدولي إلى العمل بصورة عاجلة لمعالجة الوضع المأساوي لهؤلاء السجناء بما يتفق مع القانون الدولي، ولاسيما المادة 76 من اتفاقية جنيف الرابعة التي تنص على حماية حقوق السجناء على يد سلطة احتلال.

وطالبت دول عدم الانحياز إسرائيل بالإفراج الفوري عن كافة السجناء السياسيين وإعادتهم إلى أسرهم، والتوقف فوراً عن الاعتقال القسري للفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية .. داعية إلى عقد اجتماع للأطراف المنضمة إلى اتفاقية جنيف الرابعة كخطوة أولى لمواجهة الوضع الخطير الذي يعانيه السجناء الفلسطينيون على يد قوة الاحتلال الإسرائيلية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة