ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 10/05/2012/2012 Issue 14469

 14469 الخميس 19 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

انطلاقاً من رؤيته التي تضع خدمة المجتمع في مقدمة توجهاته الاستراتيجية
البنك الأهلي راعٍ شريك لملتقى الأسر المنتجة «صنع في السعودية»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك البنك الأهلي كراعٍ شريك للملتقى والمعرض الوطني للأسر المنتجة «صنع في السعودية» الذي انعقد تحت رعاية صاحب السمو الملكي، الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة في فندق هيلتون جدة في الفترة من 5-7 مايو.

وأكد عبد الكريم أبو النصر الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي خلال حفل افتتاح الملتقى أنه انطلاقاً من الرؤية والإستراتيجية الشاملة للمملكة التي تهدف إلى ضم الأسر المنتجة ضمن خطط الدولة التنموية ودعم النهوض بأفراد تلك الأسر ووضع برامج تأهيل وتدريب واضحة لها، وضع البنك الأهلي نصب عينيه هدفاً إستراتيجياً ضمن أهدافه الرئيسة، وهو «تمكين الأسر السعودية المنتجة».

وأضاف أبو النصر أن البنك صمم عام 2006م برنامج الأهلي للأسر المنتجة ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية وذلك بهدف دعم وتمكين الأسر المنتجة عن طريق التدريب والتمكين والتشجيع والتمويل، حيث بلغ عدد المستفيدات من هذا البرنامج أكثر من 6451 مستفيدة وبدأ أكثر من 85% منهن فعلياً الإنتاج.

واختتم حديثه بالقول :إن خطط البنك الأهلي للمسؤولية الاجتماعية كثيرة والطموحات كبيرة تتعدى المجالات التقليدية في دعم أبناء وبنات هذا الوطن المعطاء».

وتأتي مشاركة البنك الأهلي في رعاية هذه المناسبة انطلاقاً من رؤيته التي تضع خدمة المجتمع في مقدمة توجهاته الإستراتيجية. وتستهدف مساهمة البنك في الرعاية دعم تنمية كوادر الأسر المنتجة وإدماج إسهاماتها في الاقتصاد الوطني وتمكينها من مواجهة التحديات، حيث دأب البنك علي إتاحة الفرصة لخريجات برامجه لعرض منتجاتهن.

وللبنك الأهلي دور ريادي وسجل حافل في مجال مأسسة العمل الاجتماعي وتقديم مبادرات المسؤولية الاجتماعية، ودعم مسيرة التنمية الوطنية.

ويشارك المهندس محمود التركستاني نائب الرئيس،رئيس دائرة المسؤولية الاجتماعية بالبنك الأهلي في أحد جلسات الملتقى خلال اليوم الثاني بورقة عمل تناقش واقع الأسر المنتجة في المملكة والتحديات الماثله أمامها.

ويناقش المنتدى عدة مبادرات وطنية ذات منهجية مؤسساتية لدعم جهود الأسر المنتجة، مع التركيز على الأهمية الإستراتيجية لمفهوم الأسر المنتجة في الاقتصاديات الحديثة والعالمية، وعرض تجارب الدول المتقدمة في خدمة الأسر المنتجة والاستفادة من تجاربها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة