ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 10/05/2012/2012 Issue 14469

 14469 الخميس 19 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

واصلت إدارة الهلال حالة الضياع والتوهان والتخبُّط الإداري، وفشلت في إمساك زمام الأمور والسيطرة على الفوضى الإدارية والفنية داخل النادي، حتى وصل حال الفريق إلى ما وصل إليه الآن من حال لا يرضي البعيد قبل القريب .. هذا التوهان وهذه الفوضى حيّر حتى الخبراء والمدربين، فباتوا يتساءلون هل العلّة من جهاز فني قتل كل شيء جميل في الهلال، بل وأزهق هيبة الهلال التي يخشاها الآخرون، أم أنّ السبب من لاعبين تعوّدوا الدلال والدفاع عنهم وتبرئتهم من الإخفاقات وتحمُّل المسؤولية عنهم، وتنفيذ رغباتهم وتلبية طلباتهم ؟!.. دلال اللاعبين خطأ مارسته إدارة الهلال بشكل سافر وواضح منذ ظهور التخبُّطات الإدارية هذا الموسم، وتأثيرها على عطاء الفريق، بداية بالإجازات الكثيرة بمناسبة وبدون مناسبة التي أعطيت للاعبين خلال الموسم، ومروراً بخروج بعض اللاعبين عن النص سواءً في التصاريح أو الانضباط داخل وخارج الملعب وتمريرها بل وتبريرها، وانتهاءً بالسماح للاعبين بأن يكون صوتهم يعلو صوت الإدارة، وذلك بالتدخل في الشئون الإدارية في رفض ومنع الإمضاء في قرار إقالة المدرب ايفان هاسيك بعد مباراة الأهلي الأخيرة !!.. ومما يؤسف له أنّ أحد الأسباب التي جعلت اللاعبين يفرضون كلمتهم على كلمة الإدارة الهلالية، هو استجابة إدارة الهلال للأحاديث والاتهامات التي طالت وتحدثت عن محاربة وتطفيش مدير الكرة سامي الجابر للاعبين بل وتصديقها، مما أجهض جهود سامي في تطبيق الاحتراف الحقيقي الذي أدى إلى تمادي اللاعبين في طلب المزيد من الدلال!!.. والذي إحدى صوره الموافقة على سفر أسامة هوساوي إلى بلجيكا لإجراء الفحوصات الطبية والتوقيع مع ناديه الجديد اندرلخت، والفريق لديه مباريات مهمة محلية وخارجية !.. على كل حال هذا الدلال ليس إلاّ خطأ من جملة أخطاء وقعت فيها إدارة الهلال وتسببت في ضياع الهلال، وأعلم أنه لا مجال للتصحيح والتعديل إلا في الموسم القادم، ولكن ما أرجوه وأتمناه ألاّ يتأثر أو تؤثر هذه الأوضاع على ما حققه الفريق من نتائج وصدارة في البطولة الآسيوية التي باعتقادي هي ما يجب أن يركّز عليها الفريق، لأنّ حظوظه في الوصول إلى دور الـ8 أكبر من بطولة الأبطال التي ضعفت آماله فيها فضلاً عن تداخلها مع الآسيوية.

انتقال ياسر والصفقة الغامضة

بثّت إدارة المنتخب السعودي تحت 22 سنة خبر ( موجود في موقع الاتحاد السعودي على الإنترنت )، بأنّ المنتخب اختتم معسكره الأول صباح يوم الاثنين الموافق 29 أبريل 2012 وأنّ عودة اللاعبين لمعسكرهم الثاني سيكون مساء يوم الجمعة 4 مايو 2012، وهذا يدحض كل الأقاويل والكتابات التي حاولت تتذكّى وتوهم المتابع الرياضي، بأنّ الهلال خرق قرار عدم مفاوضة لاعبي المنتخب خلال معسكرات المنتخب .. حيث إنّ الهلال فاوض ووقّع مع اللاعب ياسر الشهراني خلال إجازة اللاعبين بين المعسكرين الأول والثاني، وأعتقد أنّ هذا من أبسط حقوق الهلال واللاعب .. بل وتشكر إدارتا الهلال والقادسية على إنهاء موضوع المفاوضات والتوقيع قبل دخول اللاعب المعسكر الثاني، لأنه بكل تأكيد هذا سينعكس إيجابياً على اللاعب عندما ينضم للمعسكر وهو صافي الذهن ونفسيته مرتاحة، بعد أن تحققت أمنيته بالانتقال واللعب لنادي القرن وزعيم آسيا ومعقل ومنبع البطولات الهلال، وبالتالي يكون ياسر الشهراني جاهزاً لخوض تصفيات كأس آسيا للمنتخبات تحت 22 سنة بدون تفكير أو هواجس عن مستقبله الرياضي .. وهذا الذي يفترض أن يبحث عنه كل من يريد مصلحة الرياضة السعودية لكي تعود إلى سابق عهدها، وهو توفير الأجواء الصحية المناسبة للاعبي المنتخب، لأنها سوف تعود على أدائهم ومشاركاتهم مع المنتخبات السعودية .. وهو ما يفتقده أولئك الذين أرادوا من إثارة هذه القضية التغطية على صفقة انتقال لاعب نجران خميس عوض إلى نادي النصر بطريقة غريبة ومريبة، تسببت ولأول مرة باستقالة كل الأطراف الرافضة والمؤيدة للصفقة من قِبل نادي نجران !!.. ومما يؤكد أنها بالفعل صفقة غامضة وحولها الكثير من علامات الاستفهام، هو قسم وكيل أعمال اللاعب الأستاذ غرم الله العمري في برنامج ( اكشن يا دوري ) مع المذيع المتجدد وليد الفراج، عندما أقسم بالله بأنه لا يعلم قيمتها !!.. فإذا كان وكيل أعمال اللاعب الذي له نسبة منها لا يعلم عن قيمتها وأعضاء الشرف اعترضوا عليها لأن لديهم عروضاً أرفع أو أعلى مما قدمه النصر للاعبهم ورئيس نجران ينكر تلك العروض، فيفترض من الاتحاد السعودي بأن لا يكتفي بالفرجة على هذه البيانات والاتهامات المتبادلة المسيئة لرياضتنا، ويأمر بفتح تحقيق مع كل الأطراف لمساءلتهم وعقوبة المخطئ منهم لتنعم الرياضة السعودية بمنافسة شريفة وصفقات نظيفة وخالية من الفساد، خاصة وأنّ مذيعاً رياضياً مشهوراً كتب فيفحته بتويتر بأنّ هناك 500 ألف ريال من الصفقة ذهبت إلى حساب أحد مسئولي نادي نجران !!.

نقاط سريعة :

** بكل أسف مر تتويج الهلال بنادي العقد عن قارة آسيا في برشلونة يوم الاثنين الماضي مرور الكرام حتى من الهلاليين أنفسهم، والسؤال الكبير من المسئول عن تغييب الأفراح داخل الهلال وحرمان الهلاليين من التعبير عن فرحتهم وفخرهم واعتزازهم ببطولاتهم وإنجازاتهم ؟!.

** يُحسب لفخر الهلال الأستاذ حسن الناقور بأنه ظل وراء صفقة اللاعب ياسر الشهراني حتى أتمّها بنجاح وهو بالتأكيد أفضل ممن ذهب ( للكويت ) حاملاً شنطة أموال صفقة انتقال اللاعب ( الكويتي ) بشار عبد الله وعاد بخيبة وصفعة يبدو أنّ آثارها مازالت موجودة .

** يستاهل خليل جلال هذا المدح والتمجيد من النصراويين لأنه ألغى هدفاً صحيحاً للشباب على النصر وطرد لاعب الشباب البرازيلي فرناندو ضد النصر وتغاضى عن طرد لاعب النصر فيقاروا في حالة مشابهه أمام الهلال!!.

** مازال التحكيم يقود النصر بكل جدارة إلى الأدوار المتقدمة في بطولة الأبطال فبعد مباراة الشباب هاهو الفتح يشرب من نفس الكأس التي شرب منها الشباب والمستفيد بكل تأكيد النصر يستاهل ( العالمي ).

suliman2002s@windowslive.com -- saljuilan@hotmail.com
للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan
 

الهلال وإدارة الدلال
سليمان الجعيلان

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة