ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 11/05/2012/2012 Issue 14470

 14470 الجمعة 20 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الجزيرة السينمائية

 

مايو شهر أفلام العام الضخمة .. والمجنونة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من خلال مجموعة من الأفلام والتي تُطلق (تباعا) في شهر مايو، تبدأ الاستوديوهات الست الكبرى في الولايات المتحدة في تسويق أضخم أفلام العام والتي ستبدأ في العرض في دور السينما بداية من مايو وحتى أواخر سبتمبر والذي سيبدأ فيه موسم الدراسة للعام القادم، في منتصف موسم الربيع وحتى نهاية فصل الصيف هذي هي الفترة الذهبية لجني الأموال في دور السينما حيث تصل لمتوسط يبلغ ثلاثة مليارات دولار أمريكي.

مايو الجاري يحفل بالعديد من الأفلام الهامة والضخمة والمنتظرة على المستوى الجماهيري والنقدي، يتقدمها الفيلم الذي بدأ عرضه في الرابع من مايو الجاري، يقدمه المخرج جوس ويدن (The Avengers) الذي وبطريقة جديدة كلياً على الجمهور يقدم عدداً من شخصيات السينما المعروفة لدى الجمهور في أفلام مختلفة، لكن هذه المرة في مشروع موحد يجمع كل من الشخصية الشهيرة «آيرن مان» والذي ستكون لنفس الممثل وهو النجم روبرت داني جونيور.

كذلك الشخصية السينمائية هولك والتي سيؤديها الممثل مارك ريفلوا بديلاً عن الممثل أدوارد نورتون والذي سبق أن قدمها في فيلم حمل عنوان (The Incredible Hulk) في العام 2008، ومن الشخصيات أيضا نجد كابتن أماركا وهاك آي والذين سوف يحاربون معاً من أجل مقاومة قوة خارقة تهدد سكان الأرض.

الفيلم سيعرض بتقنية ثلاثية الأبعاد في صالات الآي ماكس في تجربة نادرة الحدوث لأفلام الربيع، وتم رصد ميزانية ضخمة للفيلم قُدرت بحوالي 220 مليون دولار والذي يعتبر رقماً عالياً لأفلام ستعرض في موسم الربيع الهادئ نسبياً بالمقارنة مع موسم الصيف أو إجازة رأس السنة.

المخرج الفنتازي تيم بورتون يعود اليوم الجمعة ليعرض في دور السينما مع رفيق دربه النجم جوني ديب الفيلم الخيالي الكوميدي (Dark Shadows) مع الممثلة البريطانية هلينا بونر كارتر والنجمة ميشيل فايفر وأيضا ايفا غرين.

الفيلم يحمل إثارة من نوع خاص حيث نترقب جميعاً كيف سيتعامل المخرج تيم بورتون مع مصاصي الدماء لأنها المرة الأولى والتي يقدم فيها فيلماً من إخراجه يحمل مضموناً يتعلق بمصاصي الدماء.

فيلم (Battleship) يبدو أنه هو الآخر على موعد مع تحقيق أرقام جيدة في شباك التذاكر على اعتبار نوعيته التي تعتبر مفضلة لدى الجمهور في الولايات المتحدة بشكل خاص والعالم بشكل عام وهي الخيال العلمي مع الإثارة والآكشن.

الفيلم يستعرض حرباً ملحمية بين أسطول حربي في الفضاء وبين جهة خارقة من كوكب مجهول، ويقدم نفسه وسط أسماء ليست لامعة في عالم السينما باستثناء نجم الفيلم الممثل ليام نيسون والذي وكما هو معروف عنه يتميز بالانتقائية في اختيار النصوص لأفلامه، لذا وعلى ما يبدو أننا على موعد مع فيلم خيال علمي راقي على عكس الإنتاجات الهوليودية في السنوات الأخيرة والتي تتضمن قصصاً مكررة وأساليب هشة في التنفيذ.

ويخرج الفيلم المغمور بيتر بيرغ والذي سبق له إخراج فيلم (The Kingdom)، وتم تحديد يوم الثامن عشر من مايو (نهاية الأسبوع المقبل) لعرض الفيلم، وهو نفس اليوم الذي سيعرض فيه الفيلم الكوميدي الساخر (The Dictator) للممثل ساشا بوران كوهين بقصة منتظرة عن ديكتاتور وطاغية يحمل الكثير من سمات الرئيس الليبي الراحل العقيد معمر القذافي، في واحد من أكثر الأفلام المنتظرة لدى الجمهور خصوصا خارج الولايات المتحدة، نظراً لتاريخ الممثل الساخر والذي سبق أن قدم شخصية مثيرة للجدل وهي بورات والتي أحدثت جدلاً سياسيا واجتماعياً كبيرا بين الولايات المتحدة وكازاخستان.

الجزء الثالث من السلسلة الشهيرة (Men in Black) يعود في يوم الخامس والعشرين من نفس الشهر، وبنفس الطاقم مع النجم ويل سميث مع رفيق دربه في السلسلة تومي لي جونز وشخصية منتظرة للممثل المتميز جوش برولين، يعود العميلان جي وكي ولكن هذه المرة في سيناريو مختلف يعود للعام 1960 عن طريق آله الزمن وذلك من أجل إيقاف مهمة اغتيال أحدهما.

الجزيرة السينمائية على twitter@ jazirah_cinema
 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة