ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 12/05/2012/2012 Issue 14471

 14471 السبت 21 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل 15 متظاهرا في تظاهرات (جمعة نصر من الله وفتح قريب)
انفجار يستهدف مقر حزب البعث الحاكم في حلب يسقط قتيلا على الأقل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دمشق - بيروت - جنيف - وكالات:

شهدت مدينة حلب مساء امس انفجارا عنيفا استهدف مقرحزب البعث السوري الحاكم أدت الى مقتل شخص واحد على الاقل وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان «انفجارا قويا» استهدف مساء امس الجمعة مقرا لحزب البعث السوري الحاكم

في مدينة حلب، مشيرا الى مقتل حارس المقر اثر اطلاق نار اعقب الانفجار. وقال المرصد في بيان «ان المعلومات الاولية تشير الى ان انفجارا قويا وقع في حلب واستهدف فرع حزب البعث الحاكم في سوريا قرب ساحة سعدالله الجابري» مضيفا «نؤكد

سقوط قتيل هو حارس المقر الذي لم يقتل بالانفجار بل في اطلاق نار استهدف المقر» المذكور. وإنه لا توجد معلومات حتى الآن بشأن عدد الضحايا.

وكانت السلطات السورية اعلنت بعد ظهر الجمعة احباط عملية «انتحارية» في حلب وقتل منفذها الذي كان في سيارة «تحمل لوحة حكومية مزورة».

ميدانيا خرج عشرات الآلاف من السوريين في تظاهرات في مناطق سورية عدة الجمعة للمطالبة باسقاط نظام الرئيس بشار الاسد رغم الانتشار الامني الكثيف واجهتها قوات الامن باطلاق النار، غداة هجوم دام في دمشق اسفر عن مقتل عشرات الاشخاص. وأدت اعمال العنف المتفرقة في البلاد امس الجمعة الى سقوط 15 قتيلا.

وافاد اتحاد تنسيقيات حلب بخروج عشرات التظاهرات في المدينة وريفها، «تنديدا بالتفجيرات الاجرامية التي وقعت في دمشق الخميس، ولمطالبة المجتمع الدولي بالتدخل العسكري في سوريا» مشيرا الى ان قوات الامن واجهت المتظاهرين باطلاق النار.

الى ذلك رفضت السلطات السورية ان تقدم تقريرا عن التعذيب الى لجنة الامم المتحدة لمكافحة التعذيب التي من المقرر ان تناقش الاربعاء القادم في مقرها في جنيف الوضع في هذا البلد، كما ذكرت امانة سر اللجنة لوكالة فرانس برس. وقال امين سر اللجنة خواو ناتاف «لا يوجد اي ضمان لحضور وفد (سوري) لكننا ابلغنا بعدم تقديم اي تقرير». واضاف «مع ذلك فإن الاجتماع العام سيعقد الاربعاء كما هو مقرر». وتعقد لجنة مكافحة التعذيب دورتها الـ48 في جنيف من 7 ايار/مايو الى اول حزيران/يونيو وتبحث خلالها الوضع في العديد من الدول ومن بينها سوريا التي طلبت منها اللجنة «تقريرا خاصا».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة