ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 12/05/2012/2012 Issue 14471

 14471 السبت 21 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

شركة عالمية تدعم الاستثمار بقطاع الدواجن في المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

دخلت شركة عالمية السوق السعودية في إنتاج جدات الدواجن بعد توقيع اتفاقية مع عملاق صناعة الدواجن في الشرق الأوسط دواجن الوطنية بالقصيم والتي تعمل على توسعة ضخمة جداً تقفز بالإنتاج المحلي ليقلص الفارق بين المنتج المحلي والمستورد في خطوة تهدف إلى تأمين الأمن الغذائي في المملكة.

وكانت دواجن الوطنية قد أتمت مؤخراً مع شركة كوب العالمية في مدينة برشلونة الإسبانية اتفاقية إنتاج جميع احتياجات الشركة من صيصان الجدود من سلالة كوب 500 داخل المملكة، في خطوة تهدف لتحسين الإنتاج والقفز بالمنتج المحلي ووجود المنتج داخل المملكة.

وقال الدكتور محمد بن سليمان الراجحي الرئيس التنفيذي لدواجن الوطنية أثناء توقيع الاتفاقية مع بيلايو كازانوفا مدير المبيعات والدعم الفني بشركة كوب أوروبا: إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي تلبية لمتطلبات التوسع الكبير الذي تقوم به الشركة حالياً في مشروعاتها بالمملكة والتي تستهدف من خلاله رفع طاقتها الإنتاجية من 575 ألف دجاجة يومياً إلى مليون و350 ألف دجاجة يومياً ومليون بيضة. وأضاف د. الراجحي إن شركة كوب تعمل على تحسين سلالاتها باستمرار منذ عام 1916م، وهو ما دفعنا لتوقيع هذه الاتفاقية معها والتي تخولنا إنتاج صيصان الجدود من «سلاله كوب 500» داخل المملكة بدلاً من استيرادها من مزارع الشركة بالخارج، وهو ما سيوفر للشركة الوقت والجهد وضمان إنتاج مستمر لا يتأثر بمشاكل النقل بين القارات.

وقال أيضاً إن دواجن الوطنية ستنشئ بإذن الله مشروعاً خاصاً بإنتاج صيصان الجدود في منطقة الجوف شمال المملكة على مساحة 40 كيلومتر مربع وسيخدم إنتاج هذا المشروع دواجن الوطنية بالمملكة.

يذكر أن دواجن الوطنية أعلنت مؤخراً عن توسعات جديدة في مشاريعها بأكثر من 3.5 مليارات ريال لترفع حجم إنتاجها اليومي من 575 ألف طائر يومياً الذي تنتجه حالياً إلى 840 ألفاً بنهاية العام إلى مليون و350 ألف طائر يومياً له.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة