ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 12/05/2012/2012 Issue 14471

 14471 السبت 21 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

موبايلي تربط 111 جهة حكومية بواسطة شبكة الألياف البصرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

قالت شركة بيانات الأولى ذارع البيانات لشركة «موبايلي» أنها أنهت مؤخراً ربط 81 جهة حكومية ضمن برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر) بشبكة الألياف البصرية عالية السرعة وتعمل حالياً على استكمال ربط 30 جهة حكومية أخرى خلال الفترة القادمة ليصبح مجموع ما تم ربطه من الوزارات والهيئات والجامعات 111 جهة.

وأوضحت موبايلي أنها نفذت البنى التحتية للشبكة الحكومية الآمنة (GSN)، والمكونات المطلوبة للشبكة، ومركز أمن معلومات الشبكة، ومركز مراقبة الشبكة. حيث تقوم موبايلي بإدارة وتشغيل الشبكة الحكومية الآمنة (GSN) حسب المواصفات العالمية وذلك وفق المستويات المعتمدة عالميا وبناءً على المواصفات والمعايير الفنية المعدة من قبل برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر).

وقال الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي المهندس خالد الكاف: «تشرفت موبايلي بتوقيع عقد مشروع إدارة وتشغيل وصيانة المرحلة الثانية من الشبكة الحكومية الآمنة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الذي يلبي متطلبات برنامج التعاملات الإلكترونية «يسر» ويعتبر أساسا لتحويل الجهات الحكومية إلى التعاملات الإلكترونية. هذا المشروع وفر حلقة ربط إلكترونية موسّعة بين القطاعات الحكومية يتيح لها تبادل الخدمات والبيانات بيسر وسهولة كما يدعم مشاريع الخدمات الإلكترونية المشتركة بين أكثر من قطاع وهذا بالتأكيد سيعود بالفائدة على المواطن وعلى الوطن بشكل عام».

يذكر أن مشروع الشبكة الحكومية الآمنة سيربط أكثر من 100 جهة حكومية رئيسية بمركز بيانات التعاملات الإلكترونية الحكومية، إضافة إلى تمكين برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية «يسِّر» ليكون حلقة الوصل بين مختلف الجهات الحكومية، مع توحيد آلية الارتباط بين الجهات الحكومية وتقليل تكلفتها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة