ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 12/05/2012/2012 Issue 14471

 14471 السبت 21 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تساندها «المياه والكهرباء» بشراكة «سابك»
مبادرة «مياهنا.. حياتنا» تحظى بدعم شبكات التواصل الاجتماعي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حظيت مبادرة (مياهنا حياتنا) التي تساندها وزارة المياه والكهرباء بدعم شبكات التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، وتستهدف الوزارة المبدعين من طلبة الجامعات والمدارس الثانوية في الســـعودية، لتصميم حملات توعية مبتكرة لترشيد استهلاك المياه في العالم العربي وذلك بتنظيم مؤسسة (بي أم جي) لخدمة المجتمع كشريك فني و(سابك) كشريك إستراتيجي.

ووصلت المبـــادرة إلى شريحة عريضة في العالم العربي عبر وسائل الإعلام الجديد، من خلال موقع إلكتروني تفاعلي على الشبكة العنكبوتية، وعرضت إحدى حلقات «ايش الي» التابعة لبرنامج كوميدي يقدمه الشاب بدر صالح عبر قناته في اليوتيوب، ويعد البرنامج من أهم برامج الإعلام الجديد التي أطلقها الشباب في السعودية، بالإضافة إلى أنها تشجع على ترشيد استهلاك المياه بين السكان في المملكة وتحاول تفويض مشاركة الشباب لمهمة زيادة الوعي في مجتمعاتهم المحلية.

وعززت وزارة الميـــاه حملتها الإرشادية بمشاركة القطاع الخاص لتحقيق أهداف التوعية بترشيد استهلاك المياه تحت شعار «القرار بيدك»، وشكر باسل الغلاييني رئيس مؤسسة بي أم جي معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين على ثقته وتشجيعه للحملة التي تسهم في تحقيق أهدافها التوعوية والاجتماعية، وشكر الرئيس التنفيذي لشركة (سابك) المهندس محمد بن حمد الماضي على ثقته وتشجيعه للحملة. وذكر أن الفضل يعود للجامعات المستضيفة والرعاة مجموعة أبو داود، المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، فيوليا، نستله، مجموعة تمر، شركة شاكر وإل جي، الجمان لمنتجات البيئة، شركة مواد الأعمار القابضة، السعوديــــة، مجموعة التركي، وساتشي ان ساتشي ومارينا برينترز على دعمهم للمبادرة والذين كان لهم دور فعال في إنجاح وتدشين هذه المسابقة.

وأشار إلى أن مسابقة تصميم الحملة ستكون البداية لسلســـلة من المحاضرات التي تهدف إلى زيادة الوعي لترشيد استهلاك الميـــاه، وقال: نظمنا محاضرات توعوية لشرح ماهية هذه المسابقة لطلبة الجامعات والمدارس الثانوية.

ونوه إلى تنظيم حملات في الجامعات والمـــدارس لشرح كيفية وماهية هذه المسابقة للطلبة، بهدف تغطية أكبر قدر ممكن من الجامعات والمدارس، وبدأت الجولة من جامعة الفيصل وجامعة الملك سعود - كلية الطب في الرياض، ثم جامعة الدمام وجامعة الإمام محمد بالدمام، وكلية دار الحكمة وجامعة عفت وكلية إدارة الأعمال وكلية البترجي في جدة.

وتابع الغلاييني بقولة: يعود الفضل للجامعات المستضيفة والشركات على دعمهم المتواصل لإنجاح الحملة التوعوية الذين كان لهم دور فعال في إنجاح مبادرة مياهنــا حياتنا وتدشين هذه المسابقة.. وأشار إلى أن هناك لجنة تحكيم دولية تقوم باختيار أفضل ثلاثة مشروعات من المشروعات الأكثر تصويتاً من قبــل موقع www.bmgfoundation.com التي سوف يشارك فيها طلبة من المملكة العربية السعودية.. وسوف يتم تنفيذ الحملة الفائزة عــلى مستوى السعودية لمدة 6 أشهر، وسيسافر الفائزون بالمركز الأول إلى المملكة المتحدة، حيث يتم تكريمهم خلال مسابقة كأس البولو لدول مجلس التعاون الخليجي التي سوف تقام في 20 يونيو 2012 بمدينة ويندسور في بريطانيا، ودعوة الفائزين بالمسابقة إلى مدينة الرياض في حفل تكريمي في اليوم الوطني الـ23 سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لهم للتدريب في إحدى الشركات العالمية علاوة على منح الفائزين بجوائز قيمة.

وعلق محمد أبو الخير من مجموعة أبو داود بأن السعودية من أكثر الدول استهلاكاً للمياه بالرغم من ندرة توفر الصالح للاستخدام في أراضينا، فإنه من المهم أن نبدأ في دراسة هذه الظاهرة والبدء فوراً في إيجاد الحلول التي تمكننا من مواجهة هذه المشكلة وأن يكون ذلك بمشاركة الجميع من جهات حكومية وقطاع خاص لما لهذا المورد من أهمية قصوى في حياتنا.

من جانبه.. قال الدكتور فيصل العقيل مدير تطوير الأعمال والشئون الإدارية بشركة الإعمار والمـــواد القابضة: بادرت شركتنا بالمساهمة في مسابقــــة «مياهنا، حياتنا» لما لها من أثر إيجابي عظيم ودعم للمواهب وإبداع الشباب للوصول إلى الحلول المثالية.

وشهدت الجولة سلسلة من المحاضرات عدة من المهتمين والداعمين لقضايا الماء والبيئة بالمساهمة كالنادي الإعلامي من جامعة الملك عبدالعزيز ومنظمة نقاء والمجلس الطلابي في جامعة الملك سعود.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة