ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 12/05/2012/2012 Issue 14471

 14471 السبت 21 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

الإطاحة بـ(قناص أبانات) بعد قتله شخصَيْن ببندقية بلجيكية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرس- أحمد الحمياني:

تمكّن مركز شرطة أبانات غرب القصيم من القبض على ما يسمى بـ(قناص أبانات)، وهو شاب سعودي في العقد الثالث من العمر، بعد قيامه بقتل مقيم من جنسية آسيوية في العقد الثالث من العمر بتاريخ 6-4-1433هـ بعد إطلاق النار عليه بطلقة واحدة في الرأس أثناء وجوده أمام المحل الذي يعمل به من بندقية بلجيكية؛ ما أدى إلى مقتله بعد أن ترصد له من مسافة بعيدة جداً لضمان عدم رصده من قِبل الأمن أو غيرهم، ثم هرب من الموقع مباشرة دون ترك أي أثر لجريمته.

وكان المتهم قد قام بالترصد لعامل آسيوي من جنسية أخرى أثناء جلوسه أمام المحل الذي يعمل به، وأطلق النار عليه من البندقية نفسها، وأصابه في الظَّهْر باتجاه القلب، مستخدماً طلقة متفجرة محدثة فتحة دخول وفتحة خروج، وهروب من مسرح الحادث مباشرة؛ فانتقل خبراء الأدلة الجنائية والطبيب الشرعي وقصاصو الأثر ومحققو الشرطة ورجال التحريات والبحث الجنائي، بمتابعة من مساعد مدير الشرطة لشؤون الأمن العميد صالح بن هادي اليامي ومدير إدارة التحقيقات بشرطة المنطقة العقيد صالح الخليفة ومركز شرطة أبانات بقيادة مدير المركز المقدم نواف بن ذعار بن مشبب، وأسفرت الجهود عن إلقاء القبض على الجاني بعد أقل من أربع وعشرين ساعة من جريمته الثانية، بعد محاصرته في جبل، وكان متخفياً بثياب سوداء. وبعد محاصرة الجبل بأكثر من ثلاثين دورية تم القبض على الجاني، وتم استجوابه مباشرة وسماع أقواله، وأقر بارتكابه الجريمتين الشنيعتين.

وتشير الدوافع الأولية لارتكاب الجريمة إلى تعاطي المخدرات بكثرة؛ ما أوجد وهماً بأن المجني عليهما يسعيان للضرر به، وهو ما جعله يخطط لجريمته ويسعى لتنفيذها داخل نفسه. وما زال التحقيق جارياً لمعرفة الأسباب والدوافع للجريمة ومساءلته في القضايا المرتكبة وفق الأسلوب الإجرامي نفسه.

صرَّح بذلك العقيد فهد بن علي الهبدان، الناطق الإعلامي بشرطة منطقة القصيم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة