ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 12/05/2012/2012 Issue 14471

 14471 السبت 21 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

سبعة أفلام ليلة انطلاق مهرجان الفيلم السعودي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فن:

انطلق مهرجان الفيلم السعودي السينمائي الأول مساء الخميس من استديوهات روتانا في مدينة الرياض بحضور أعضاء لجنة التحكيم المكونة من الفنان عبدالإله السناني، والمخرجة هيفاء المنصور، والفنان خالد الحربي ومدير المهرجان ممدوح سالم.

وشهدت الحلقة الأولى من البرنامج الذي قدمه نجم ستار أكاديمي 6 الفنان عبدالعزيز عبدالرحمن عرض سبعة أفلام هي، الفيلم الروائي القصير «عفيفية»، و كذلك «ديون»، والوثائقي «ملحها طيب»، و»عاصفة الأيام»، و»يوميات بسمة وزاهي» وهو فيلم تحريك، وفيلم «لحظة»، و»الصمت».

واشتملت الحلقة تعليقات ساخرة وساخنة من ضيف شرف الحلقة الفنان خالد سامي الذي كانت الدرجات التي يمنحها للمشاركين متدنية، في حين تفاوت التقييم بين أعضاء لجنة التحكيم وكان الأكثر كرما بمنح الدرجات الفنان خالد الحربي.

وعد الفنان عبدالإله السناني أن الهدف من الناقد الحاد للأفلام لإعطاء دافع للمخرجين الهواة السعوديين لتطوير أنفسهم وأدواتهم، وانصبت معظم الانتقادات حول الإضاءة وطريقة التصوير.

وفي الحلقة الثانية التي عرضت مساء البارحة عرضت خمسة أفلام هي «ألم طفلة « روائي قصير، و»العقدة « روائي قصير، و»كيف قتلت» روائي قصير، و»مغامرات نحول»، و»مهمة في وسط المدينة» وهو روائي طويل للمخرج محمد هلال، وسيستمر عرض السهرات المباشرة لعرض الأفلام حتى 24 مايو من الشهر الجاري.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة