ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 13/05/2012/2012 Issue 14472

 14472 الأحد 22 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قبل الطبع

رجوع

 

* رام الله - أفاد مصدر في مكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن إسرائيل سلمت مساء أمس السبت ردها على رسالة للرئيس الفلسطيني محمود عباس، وتضمنت مطالب إسرائيل لاستئناف مفاوضات السلام. وقال المصدر نفسه إن إسحق مولخو الموفد الشخصي من قبل رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو سلم الرسالة الى عباس في مقر السلطة الفلسطينية في رام الله بعيد الساعة 21:00 (18:00 تغ). ولم يكشف عن مضمون هذه الرسالة.ا ف ب

***

* القدس المحتلة - دخل الأسيران الفلسطينيان ثائر حلاحلة وبلال ذياب موسوعة غينيس للأرقام القياسية بتجاوزهما حاجز الـ 74 يوماً في الإضراب المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني.. ويتجاوز الأسيران اللذان يعانيان من وضع صحي صعب وخطير الأسير الأيرلندي بوبي ساندز الذي توفي في السجون البريطانية بعد إضراب مفتوح عن الطعام لمدة 64 يوماً. وكانت المحكمة الأسرائيلية العليا رفضت الاثنين الماضي الالتماسين المقدمين باسم الأسيرين بلال ذياب وثائر حلاحلة من أجل الإفراج عنهما، واتهم المحامي جواد بولص المحكمة العليا بمحاولة الضغط على الأسيرين لفك إضرابهما أو الحكم بالإعدام عليهما. (الجزيرة)

***

* واشنطن - قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة ستستأنف بعض مبيعات الأسلحة للبحرين رغم المخاوف بشأن حقوق الإنسان بعد الاحتجاجات التي استمرت أكثر من عام. وأضافت الوزارة في بيان أن إدارة الرئيس باراك أوباما أخطرت الكونجرس بأنها ستسمح ببيع بعض الأسلحة لقوة دفاع البحرين وخفر السواحل والحرس الوطني لكنها ستبقي في الوقت الحالي على وقف تسليم صواريخ تاو وعربات همفي. وقال البيان قررنا الإفراج عن بنود إضافية للبحرين واضعين في الاعتبار وجود عدد من مشكلات حقوق الإنسان التي لم تحل والتي ينبغي لحكومة البحرين معالجتها. (رويترز)

***

* كندا - أفاد تقرير نشر أن المهمة القتالية التي قام بها الجيش الكندي في إطار قوات حلف شمال الأطلسي في ليبيا كلفت حوالي 350 مليون دولار، وهو مبلغ أكبر من أرقام ذكرها وزير الدفاع من قبل. وكانت كندا شاركت بست طائرات من مقاتلات اف-18 وطائرات دورية وتموين، وبفرقاطة في عملية الحلف في ليبيا التي قادها الجنرال الكندي شارل بوشار. وقام الطيران الكندي بحوالي عشرات الطلعات الجوية الهجومية للحلف في ليبيا. وقال تقرير للجيش إن الكلفة الإجمالية لعملية أوب موبايل اسم المهمة الكندية في ليبيا بلغت 347.5 مليون دولار كندي (تعادل المبلغ نفسه بالدولار الأميركي). ( أ ف ب)

***

* باريس - وضع قرار فرنسوا هولاند انسحاب القوات المقاتلة الفرنسية قبل نهاية 2012 من أفغانستان، باريس في موقف دقيق قبل قمة حلف شمال الأطلسي في 20 و21 مايو ويحمل وزارة الدفاع على إعادة النظر في خططها. وفور تسلمه مقاليد الحكم، سيعمد الرئيس الجديد إلى إقناع شركائه المجتمعين في شيكاغو بجدوى تسريع انسحاب قوات الحلف الأطلسي، فيما تواجه القوات الأفغانية صعوبة في بسط الأمن فيالمناطق التي تتولى شؤونها. وابتداء من الثلاثاء في برلين، ستتاح له فرصة مناقشة الموضوع مع المستشارة الألمانية انغيلا ميركل التي دعت إلى احترام المواعيد الدولية لانسحاب القوات والتي حددها الحلف الأطلسي في أواخر 2014. (ا ف ب)

***

* بكين - التقى وزراء خارجية منظمة شنغهاي للتعاون التي تضم خمس دول في بكين لبحث سبل تعزيز العلاقات وللأعداد لعقد قمة في الشهر المقبل. ومن المرجح أن يجعل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القمة أول زيارة رسمية له إلى الخارج منذ العودة إلى منصب الرئيس بعد توليه منصب رئيس الوزراء خلال ولاية الرئيس السابق ديمتري ميدفيديف.. وتضم منظمة شنغهاي للتعاون الصين وروسيا وكازاخستانوقرغيزستان وأوزبكستان. وتخطط منظمة شنغهاي للتعاون لاستضافة إيران والهند ومنغوليا وباكستان كمراقبين بينما ستدرج بيلاروس وسريلانكا كشركاء في الحوار وهي صفة قد تمنحها المنظمة أيضاً لتركيا الشهر المقبل. (د ب أ)

***

* طرابلس - أفاد مراسل فرانس برس أن تبادلاً لإطلاق النار وقع مساء امس السبت بين عناصر من الجيش اللبناني وشبان إسلاميين كانوا يتظاهرون في طرابلس في شمال لبنان، مطالبين بإطلاق سراح إسلامي متهم بـ»الإرهاب». ولم يشر إلى وقوع إصابات خلال إطلاق النار. وحصل إطلاق النار بين الطرفين عندما حاول المتظاهرون الاسلاميون المؤيدون للثورة في سوريا الاقتراب من مقر تابع للحزب السوري القومي الاجتماعي وهو حزب لبناني يناصر النظام القائم في سوريا. ا ف ب

***

* صنعاء – قُتل ست من عناصر تنظيم القاعدة في قصف جوي لطائرة أمريكية من دون طيار في مديرية حريب بمحافظة مأرب- شرق صنعاء - مساء أمس السبت .

وقال مدير مديرية حريب سعيد الشريف ان الضربة الجوية أسفرت عن تدمير سيارتين الأولى نوع ( سوزوكس – فيتارا ) و الثانية تويوتا - لاند كروزر ( حوض ) في منطقة بليق.وأوضح الشريف ان الضربة أسفرت عن مقتل 6 من عناصر تنظيم القاعدة غير أنه لم يتم التأكد بعد من هوياتهم نتيجة لتفحم الجثث , مشيراً إلى أن دوي الانفجارات ظل يسمع لفترة طويلة بعد تدمير السيارتين التي يرجح انه كان على متنهما ذخائر ومتفجرات .

وأضاف مدير مديرية حريب ان سيارة أخرى تم تدميرها في منطقة الحصن مديرية الوادي بمحافظة مارب بضربة جوية أيضاً ‘ وأن اربعة أشخاص لقوا مصرعهم في تلك الغارة. الجزيرة

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة