ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 13/05/2012/2012 Issue 14472

 14472 الأحد 22 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

غالي يطالب بمراقبة المنظمات الدولية والمحلية الانتخابات الرئاسية
الخارجية المصرية: تصويت المصريين بالخارج يتم بشفافية

رجوع

 

القاهرة – مكتب الجزيرة:

أكدت وزارة الخارجية المصرية أنها تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين لانتخابات الرئاسة المصرية، التي ستُجرى بمصر في 23 الشهر الجاري، وبدأ تصويت المصريين بالخارج فيها يوم الجمعة. وقال السفير أحمد راغب مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج إن الدعاية بين تجمعات المصريين بالخارج مسؤولية المرشحين، وإنه لا صلة للوزارة بها، ولا تتدخل فيها من قريب أو بعيد. وشدَّد على الدور الحيادي الكامل للوزارة ومندوبيها باللجان الانتخابية، مؤكداً أن عملية التصويت تتم في شفافية وحرية كاملتَيْن دون تدخل من أحد، وفي حضور مندوبين عن هؤلاء المرشحين، مثلما جرى خلال الانتخابات التشريعية التي لم تشهد أي مخالفة أو شكوى بمراحلها كافة.

وأضاف راغب بأن عمليات الفرز ستبدأ بمجرد الانتهاء من التصويت. وأوضح صعوبة رصد أية مؤشرات لتوجهات تصويت المصريين بالخارج لأي مرشح، معتبراً كل ما تردد حول رصد توجهات التصويت أنه لا أساس له من الصحة أو المصداقية، وأنه لا يعدو أن يكون في إطار ممارسة الحرب الإعلامية للتأثير في الناخبين، وهي عملية ليست مجدية بالنظر إلى ما يتمتع به الناخبون، خاصة في الخارج، من وعي وثقافة كبيرَيْن.

من جانبه أكد رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر الدكتور بطرس بطرس غالي عدم ممانعته في أن تقوم المنظمات الدولية والمحلية بمراقبة الانتخابات الرئاسية. واعتبر غالي أن هذا الموقف سبق أن دعا إليه المجلس في مناسبات مماثلة عديدة، وأكده في تقاريره المنشورة. وقال إن هذا الأمر لا ينتقص من سيادة الدولة، فضلاً عن أن الأمم المتحدة أنشأت إدارة مستقلة خاصة لمراقبة الانتخابات في العديد من دول العالم، وقامت شخصيات مصرية بمراقبة هذه الانتخابات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة