ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 13/05/2012/2012 Issue 14472

 14472 الأحد 22 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

حكومة إسرائيل الجديدة تستهدف عرب 48 بالتجنيد الإجباري في الجيش

رجوع

 

القدس المحتلة - الناصرة - غزة - رندة أحمد:

قال العضو العربي في الكنيست الإسرائيلي دوف حنين من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة: إن حكومة الائتلاف الإسرائيلية الجديدة بدأت باستهداف مواطني عرب 48 من خلال قانون التجنيد الإجباري في الجيش الإسرائيلي.وفي هذا السياق، رأت عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود الحاكم في إسرائيل ميري ريجيف أن مكان النواب العرب في الكنيست هو خارج البرلمان الإسرائيلي، واصفة إياهم بـ(خيل طروادة).

في غضون ذلك عقب نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح على تشكيل الائتلاف الحكومي الإسرائيلي الجديد قائلاً: الائتلاف الحكومي الجديد مهزلة استيطانية جديدة.

من ناحيته أكّد رئيس حكومة حماس في غزة، إسماعيل هنية أن الائتلاف الحكومي الإسرائيلي يعني ضم عدد من الصقور الإسرائيليين وكأنهم يحضرون لشيء في المنطقة. وقال هنية في حديث متلفز معقباً على الائتلاف الحكومي الإسرائيلي إنه يهدف أيضاً إلى قطع الصلة فيما يتعلّق بعملية السلام والتسوية والمفاوضات. وتوصل رئيس الوزراء الإسرائيلي، زعيم حزب الليكود اليميني بنيامين نتنياهو ورئيس حزب كاديما المعارض يمين وسط، شاؤول موفاز إلى اتفاق بانضمام حزب كاديما إلى الائتلاف الحكومي وتشكيل حكومة وحدة وطنية وأقرَّ الكنيست الإسرائيلي بأغلبية 71 عضو كنيست، مقابل 21 معارضاً، تشكيلة حكومة الوحدة الوطنية التي عرضها نتنياهو.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة