ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 13/05/2012/2012 Issue 14472

 14472 الأحد 22 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

      

يبدو أن أيام الصيف القادمة سوف تكون عصيبة على سكان بعض أحياء منطقة الرياض، وأخص أحياء شمال العاصمة مع مشكلة الانقطاع المتكرر للماء. فمنذ شهر تقريبا وأحياء مثل الازدهار والفلاح والوادي والنفل والصحافة والياسمين والمصيف والنزهة وغيرها تعاني من تلك المشكلة. وأصبح من المألوف مشاهدة وايتات المياه تجول داخل هذه الأحياء لنقل المياه للمنازل. تذمر سكان هذه المناطق كثيرا ولم يجدوا حلولا مقنعة من شركة المياه الوطنية. فالأمر مقلق للسكان وغير مريح بسبب الانقطاع المستمر، والمزعج أكثر عدم الحصول على الماء بسهولة، فعند طلب الوايت من الشركة عليك الانتظار لمدة غير معلومة، أحيانا تصل إلى أكثر من 24 ساعة. والمشكلة الأخرى أن بائعي المياه في بعض الشيب منعوا من بيعها بسبب طلب الشركة أن يتولوا إيصال طلبات المشتركين المتكدسين لديهم بأعداد كبيرة.

الواقع الحالي يخالف تصاريح بعض المسؤولين بأن مشكلة المياه في الرياض حلت أو على وشك إيجاد حلول للمشكلة، شخصيا تكررت مشكلة انقطاع المياه في منزلي خلال الأسبوعين الماضيين، مما اضطرني لتأمين المياه من خلال الذهاب للشركة والاستجداء للحصول على وايت ماء، انتظار الطلب لحين وصول الماء للمنزل.

في تصوري أن الجميع يتساءل؛ أيعقل أن لا يوجد حل لهذه المشكلة، ولماذا تتكرر في أحياء وأحياء أخرى في نفس المدينة لا تنقطع عنها أبدا!! كما وأتمنى أن تكون شركة المياه الوطنية حريصة على إيصال المياه كحرص مندوبيها على وضع غرامات تسريب المياه على أبواب منازلنا.

sulmalik@hotmail.com
smlhft2010@gmail.com
 

أفق
أزمة مياه أم سوء تنظيم
سلطان بن محمد المالك

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة