ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 13/05/2012/2012 Issue 14472

 14472 الأحد 22 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

ملل و انتقادات لضعف الصورة في اليوم الثاني لمهرجان الفيلم السعودي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

طغت الأفلام الروائية القصيرة ذات البعد الاجتماعي على الحلقة الثانية لمهرجان الفيلم السعودي مساء الجمعة الماضي والذي تستضيفه العاصمة الرياض في الفترة من من 10 إلى 23 مايو .

وشهدت الحلقة عرض خمسة أفلام هي (ألم طفلة) روائي قصير للمخرج وليد محمد عثمان، و (العقدة) روائي قصير للمخرج علي حسن العاشور، (كيف قتلت) روائي قصير للمخرج جواد النجيدي، كما تم عرض فيلم تحريك للأطفال يحمل اسم (مغامرات نمول) للمخرج محمد عبيد، وشهدت الحلقة عرض أول فيلم روائي طويل للمخرج محمد هلال وحمل اسم (مهمة في وسط المدينة).

وتركزت آراء لجنة التحكيم المكونة من الفنان عبدالإله السناني، المخرجة هيفاء المنصور، الفنان خالد الحربي وضيف الشرف الكاتب والناقد الفني محمد الرشيدي على أن معظم الأفلام التي قدمت كانت بأفكار جيدة إلا أن ما أضعفها هو طريقة التصوير تارة والتكنيك تارة أخرى والمبالغات في تقديم هذه الأفكار .

وفي الوقت الذي أبدى أعضاء لجنة التحكيم من مللهم من الفيلم الأخير الذي امتد مدة ساعة، أوضح مدير المهرجان ممدوح سالم أن الأفلام المعروضة خضعت لتقييم مبدئي قبل قبولها في البرنامج، مبينا أن لكل فيلم ميزة يختلف فيها عن الأخرى، فبعض الأفلام تميزت بتصويرها وتقطيعها في مرحلة المونتاج، وأفلام أخرى نجحت في السيناريو .

وأجمع أعضاء لجنة التحكيم في الحلقة الثانية التي شهدت ارتفاع درجات تقييم الأفلام المشاركة على ضعف الأداء التمثيلي في كثير من الأفلام المشاركة .

وسوف تستمر حلقات المهرجان بعرض المزيد من الأفلام السعودية المشاركة قبل عمل تصفية نهائية لإعلان ثلاثة عشر فائزا في جميع فروع المسابقة السينمائية الأولى على مستوى المملكة .

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة