ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 14/05/2012/2012 Issue 14473 14473 الأثنين 23 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الجيش السوري يقصف عددا من المحافظات والمدن بالمدفعية
21 قتيلا برصاص قوات الأمن السورية معظمهم في حماة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سوريا- وكالات:

سقط 16 قتيلا امس الاحد بينهم 9 في حماة بنيران قوات الامن السورية، حيث افاد المرصد السوري لحقوق الانسان عن مقتل 9 مواطنين بينهم امراة واصابة 18 آخرين بجروح في ريف حماة ثلاثة منهم بحالة خطرة وذلك اثر اطلاق رصاص خلال اقتحام القوات النظامية السورية لقرية تمانعة الغاب.

واشار الى ان هذه القوات احرقت الكثير من منازل المواطنين في القرية كما سقطت قذائف من القوات النظامية على بلدة حيالين ما ادى الى سقوط جرحى احدهم بحالة خطرة.

وفي ريف دمشق، سقط اربعة قتلى الاحد خلال اعمال عنف واشتباكات بين القوات السورية ومجموعات منشقة في دوما وذلك فيما يدخل الاعلان عن وقف اطلاق النار شهره الثاني. وقد اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان مواطنا قتل بعد منتصف ليل السبت الاحد إثر اصابته برصاص قناصة في دوما كما قتل مواطن آخر في مدينة الضمير اثر اطلاق النار عليه من احد الحواجز في المدينة. كما قتل احد قادة الكتائب التي تقاتل القوات النظامية منذ اشهر وذلك خلال اشتباكات عند منتصف ليل الاحد في منطقة العب بمنطقة دوما، بحسب المرصد.

واشار المرصد الى دوي انفجارات واطلاق رصاص كثيف في منطقة الشيفونية المجاورة لمدينة دوما تزامنت مع انتشار كثيف للقوات النظامية عند دوار الشيفونية حيث قام الجيش السوري بقصف المدينة بالدبابات وترافق مع انفجارات هزت المدينة مع اصوت اطلاق النار من اسلحة ثقيلة.

واشار المرصد الى اشتباكات بعد منتصف ليل الاحد بين القوات النظامية ومقاتلين من المجموعات المسلحة المنشقة في منطقة عقربا وعدة مناطق في بساتين الغوطة الشرقية. وفي ريف دير الزور، سقط فجر امس ضابط منشق برتبة ملازم من منطقة الشحيل اثر كمين نصب له واشتباكات في منطقة الحوايج. وقامت قوات الامن باعتقال ثلاثة مواطنين في قرية موحسن صباح اليوم الاحد. ويأتي بعد مقتل 22 شخصا خلال اعمال عنف متفرقة في عدد من المناطق السورية هم 11 مدنيا ومنشقان وتسعة جنود من الجيش النظامي، بحسب المرصد رغم وجود المراقبين الدوليين المكلفين بقرار من الامم المتحدة للتثبت من وقف اطلاق النار الذي اعلن عنه في 12 من ابريل الماضي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة