ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 14/05/2012/2012 Issue 14473 14473 الأثنين 23 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

متأثراً بفعل المخدرات وبطريقة هستيرية
أبٌ مدمن يُجهز على زوجته وبناته الثلاث ويُدخل الرابعة العناية المركزة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طريق المخدرات مظلم ومدمر وقاتل ، ومن يدخل فيه يكون في خطر ما لم يرحمه الله بالتوبة والرجوع وإنقاذ نفسه قبل أن يتوغل في متاهاته ، وتحكي يوميات مكافحة المخدرات ، أن رجلاً يقارب عمره الخمسين عاماً ، سقط في براثن آفة المخدرات القاتلة، وأدمن تعاطي المخدرات ، وتسبب ذلك في إهماله العمل والتغيب الكثير والتسيب وعندما تمادى في ذلك تم فصله من عمله بسبب الإدمان ، بعد ذلك تحطمت حياته، وساءت أوضاعه النفسية، وتسبب ذلك في وقوع الطلاق بينه وبين زوجته، وله منها سبعة من الأبناء والبنات.

عاشت الأسرة تمزقاً عجيباً ، وكان هو من يمسك بالمشرط الذي يمزق به أوصال الأسرة، وفي لحظة شيطانية، متأثرة بالمخدرات وآثارها دخل الرجل على مطلقته وبناته، وهو في حالة هيجان هستيري، فقتل الزوجة بالمسدس، ثم ألحق بها بناتِها، بل بناتِه هو الثلاث، الواحدة تلو الأخرى، الأولى في الثالثة عشرة من عمرها، والثانية في الخامسة عشرة، والثالثة في الثامنة عشرة، وأصيبت الرابعة بشظايا من العيار الناري في صدرها ألزمتها العناية المركزة.

وقعت الفاجعة على محيط الأسرة، كوقع الصاعقة ، وفُجع الجيران بما وقع للأسرة المنكوبة، تشتت شملها ، وتمزقت أوصالها ، وحصد أرواحها من هو مسئول عن حمايتها والدفاع عنها، لا سيما وقد شهدوا بصلاح هذه الأسرة وحسن أخلاق أبنائها وبناتها.

أما في المدرسة الثانوية التي تدرس فيها إحدى القتيلات، كان الحال مأساوياً جداً ، حيث أصيبت أسرة المدرسة بالذهول ، لدى سماعها نبأ مقتل إحدى الطالبات على يد والدها ، وهذا أمر لا يكاد يصدقه العقل، لكن آفة المخدرات يمكن أن تفعل أكثر من ذلك ، وهل كان مثل هذا الفعل الشيطاني ليحدث لو أن الإنسان ابتعد عن المسكر والمخدرات؟ ولكن هذه الآفة المدمرة ، وهذه السموم القاتلة ، لا تكتفي بقتل صاحبها، وخروجه عن دائرة الإنسانية ، بل ترمي بظلالها الكئيبة على بقية أفراد الأسرة تشريداً وتمزيقاً وقتلاً ، وهذا ما حدث من هذا المسن الذي ينبغي - لو لا المخدرات - أن يكون منبع الحنان لهذه الأسرة التي أبادها وارتكب بحقها مجزرة دموية لا يمكن أن تحدث حتى من أسوأ الناس ، ونعود ونقول: هذه إحدى نتائج الإدمان ، حمانا الله وإياكم من شرورها.

***

سؤال وجواب

- ما العلامات الدالة على تعاطي الحشيش؟

تظهر على الشخص الذي يتعاطى الحشيش علامات من أبرزها التبلُّد في المشاعر.. وكذلك بطء في التركيز والاستجابة لما يدور حوله.. ويشعر المتعاطي بصداع مزمن، ويبدو عليه احمرار العين.

ومن علاماته عدم الاهتمام بالمظهر وضعف الذاكرة وانخفاض القدرة على التركيز.. ويبدو عليه الخوف غير المبرر ، والضحك الهستيري.. والرغبة في الأكل والشرب لما يسببه من جوع وعطش.. وكذلك وجود مخلفات من السجائر أو أدوات تدل على متعاطيها.

***

أسئلة المسابقة

- ما هي علامات

تعاطي الكبتاجون؟

ترسل الإجابات على الموقع الالكتروني:

www.anti-drug.me

مقدار الجائزة 1000 ريال سعودي لكل عدد

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة