ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 14/05/2012/2012 Issue 14473 14473 الأثنين 23 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

الميدالية الذهبية لمعلمة بجامعة أم القرى في المعرض الكوري للمخترعات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - واس:

حصلت نادية عبدالغفور الأنديجاني المعلمة المنتدبة لكلية الفنون والتصميم الداخلي (قسم تصميم أزياء) بجامعة أم القرى على الميدالية الذهبية في المعرض الكوري الخامس للنساء المخترعات الذي أقيم مؤخراً بمدينة سيئول بكوريا الجنوبية وعلى الجائزة الخاصة في الاتحاد الكوري للصناعات وذلك بعد ترشيحها من قبل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية (برنامج بادر لحاضنات التقنية) لتمثيل المملكة العربية السعودية في المعرض. وعبّرت الأنديجاني عن اعتزازها بحصولها على الميدالية الذهبية عن اختراعها المتمثل في جهاز قياس معامل الانسدال للأقمشة مشيرة إلى أن الاختراع عبارة عن جهاز قياس معملي مصنوع من مادة (الاسبيركس) ويستخدم في معامل الملابس والنسيج لقياس خاصية انسدال الأقمشة مبينة أن الاختراع يفيد هيئة المواصفات والمقاييس ومعامل النسيج في الجامعات والمتخصصين في صناعة المنسوجات.

وأرجعت الأنديجاني هذا الإنجاز إلى توفيق الله عزَّ وجلَّ أولاً ثم إلى ما تحظى به المرأة السعودية من عناية ورعاية من حكومتنا الرشيدة -حفظها الله- مما مكنها ويمكنها من إثبات قدراتها ومواهبها في المحافل المحلية والعربية والعالمية.

وقد سلم رئيس المعرض الدولي في سيئول رئيس اتحاد المخترعين الكوريين، المخترعة الانديجاني الميدالية الذهبية والجائزة الخاصة للاتحاد بحضور مخترعين ومخترعات من 30 دولة.

وكرم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى سيئول أحمد بن يونس البراك الفائزة بحضور الوفد النسائي السعودي المشارك.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة