ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 15/05/2012/2012 Issue 14474 14474 الثلاثاء 24 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مُعلناً عن 5 مراكز جديدة بالمحافظة مدعومة بالآليات والأفراد
مُدير الدفاع المدني بالطائف: عقدنا اتفاقيات مع التعليم بعد تزايد الحوادث

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الطائف - فهد الثبيتي:

كشف مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف العميد فائز العتيبي، عن اتفاقيات عقدت بين وزارة الداخلية ممثلة في مديرية الدفاع المدني، ووزارة التربية والتعليم للحد من كثرة الحوادث التي تشهدها المدارس التعليمية بمختلف مناطق ومحافظات المملكة من التماسات وتعليق لأجراس الإنذار، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على عدة أمور مهمة ستقضي بإذن الله على هذه الأمور السلبية التي تتعلق بالمباني المدرسية المستأجرة وما يتعلق بها من إجراءات.

واستشهد من خلال حديثه بما وقع قبل يومين من حادثة تعليق لجرس إنذار بالثانوية العشرين للبنات بالطائف وما سبب ذلك من خوف وهلع لدى الطالبات، نافيا أن يكون قد وقع تدافع بينهن أدى لحدوث إصابات، مشيدا بالدور الذي قامت به مديرة المدرسة والمعلمات.

جاء ذلك من خلال رده على سؤال «الجزيرة» من خلال لقائه برجال الصحافة والإعلام بالطائف في صالة الاجتماعات بمقر إدارته بالطائف، موضحا التدريب المستمر وعلى وجه الخصوص إدارته بالطائف لكافة المتطوعين تحت مسمى «لائحة المتطوعين».

منوها بمذكرة التفاهم بينهم وبين وزارة التربية والتعليم والتي تم التوقيع عليها قبل 4 سنوات بأن يقوموا بتدريب العاملين في المدارس، حتى يُصبح المُدرس والمشرف رجل دفاع مدني ويتولون مهام وعمليات الإخلاء بأنفسهم، لحين السعي لتغطية كافة شرائح وفئات المجتمع بهذه التوعية.

وأعلن العتيبي عن 5 مراكز جديدة سيتم افتتاحها بداخل وخارج محافظة الطائف قريباً، مؤكداً تزويد إدارتها بالطائف بمُعدات وأفراد.

ونفى العميد العتيبي أن يحدث تأخر من قبل فرق الدفاع المدني في مباشرة الحوادث أياً كانت وقال: أجزم أن الدفاع المدني لم يتأخر في أي حادث كان، فهذه أمانة، مشيراً إلا أنهم لم يسلموا من هذه الاسطوانة المُتكررة وأن هذه المعلومة مغلوطة.

وعن طريق الهدا ـ كرا، والذي كان قد تعرض لانهيارات مؤخراً قال: كان هناك تنسيق بيننا وبين إدارة مرور الطائف وقررنا وضع معيار يعتمد على ما يردنا من هيئة الأرصاد، ومتى ما وصلنا لذلك المعيار سيتم إغلاق الطريق في حال الخطورة، وبإذن الله لن تتكرر مثل هذه الحوادث.

وعن تواصل فقدان طفل جبل غارب بمقسا بلحارث جنوب الطائف «سالم الحارثي» 6 سنوات والذي فُقد قبل عدة أشهر بسيطة وإنهاء أعمال الدفاع المدني عمليات البحث عنه والتي استمرت أكثر من 20 يوماً، أكد بأن القضية ما زالت قائمة وأن هناك تنسيقاً بينهم مع البحث الجنائي بالشرطة ولم تتوقف الأعمال الخاصة بالبحث عنه.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة