ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 15/05/2012/2012 Issue 14474 14474 الثلاثاء 24 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

      

الصور التي نشرتها صحيفة (الشروق الجزائرية) لمواطنها (سليم رخروخ) وهو يحمل زوجته على (ظهره)، يبدو أنها ستبقى عنواناً للوفاء والعطف والحب المنشود (بين كلِّ زوجين)، هذه الصور تستحق الفوز (بجوائز عالمية)، لأنّ (سليم) هجر الدنيا وسطّر أروع (معاني الوفاء) لزوجته وشريكة حياته التي أصيبت فجأة (بشلل تام) أقعدها عن الحركة والكلام بعد وفاة والديها سوياً العام 2007م..؟!.

الرجل تفرّغ لحمل زوجته على (ظهره) منذ (5 سنوات) دون ملل وتنقّل بها رغم الفقر والعوز الذي يعانيه، فهو يعدّ لها ولابنهما الوحيد (سفيان) الطعام ويذهب للعمل كحارس مدرسة بصمت ليسرق لحظات عائداً (لغرفة السكن) المجاورة حيث (زوجته المعاقة) التي فقدت القدرة على الحركة، فيقوم بتنظيفها وقلبها من جنب إلى آخر كل (4 ساعات) أيّ وفاء هذا..؟!.

القصة لم تنته بعد، بل إنّ سليم يقول: هي الأخرى تبادلني (الحب بالحب) فهي تشفق عليّ وتحرك عينيها وتتحمّل الألم حتى لا توقظني..!.

إننا في حاجة لنشر وإظهار مثل هذه (الصور الجميلة) ولعلّ في مجتمعاتنا منها الكثير، فهي ليست من قصص (ألف ليلة وليلة) بل هي حقيقة لأُسرة فقيرة مادياً، ولكنها غنية بالمعاني السامية التي يفتقدها الكثير من سكان (القصور والفلل) الخالية من طعم الحياة و(الحب الحقيقي)..!.

إنّ الصور الزوجية (المؤسفة) التي تعتمد على الخيانة وعدم الوفاء ونكران الجميل، تشكّلت لدينا بفعل بعض (المسلسلات والأفلام) لتتحوّل لحقيقة وواقع معاش، لأنّ الشابة والشاب تعوّدا على مثل هذا الهاجس والتخوُّف منذ الصغر، ولم تصدر الصور المشرقة والجميلة لهما ليعلما أنّ الحياة مليئة بالحب والوفاء المتبادل بين الطرفين والذي هو يشكِّل دعائم الاستقرار في البيوت وبه تتحقق السعادة..؟!.

لقد مللنا من تلك الصور القاتمة والمزعجة (لرجل) تزوّج على امرأته بأخرى وطردها من المنزل، أو آخر تخلّى عن زوجته بعد أن أصيبت بحادث وتركها مرمية في المستشفى، وثالث خدع زوجته وحمّلها ديوناً ثم أنفصل عنها.. إلى آخره من صور البؤس التي ترسمها لنا مسلسلاتنا الخليجية والمحلية للأسف الشديد..!. بينما في المقابل تقدم (صوراً خادعة) لبعض المسلسلات المدبلجة البعيدة عن واقعنا وواقع المجتمعات التي تمثلها..؟!.

إننا في حاجة لجعل قصة (رخروخ وزوجته) الحقيقة نموذجاً يحتذى لفن التعامل والوفاء بالحب المتبادل بين الأزواج، ولو بتقديمه (درامياً) لمجتمعاتنا العربية والمسلمة..!.

لعلّه يكون من بيننا (رخروخين) كثر..!.

وعلى دروب الخير نلتقي.

fahd.jleid@mbc.net
 

حبر الشاشة
كلنا رخروخ..!
فهد بن جليد

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة