ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 15/05/2012/2012 Issue 14474 14474 الثلاثاء 24 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يُقام على الطريق الدائري الشرقي ويستمر حتى الرابع من شهر رجب
انطلاق فعاليات مهرجان الأمانة للتراث والأسر المنتجة غداً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

تنظّم أمانة منطقة الرياض ممثلةً في الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية مهرجان الأمانة للتراث والأسر المنتجة غداً الأربعاء ويستمر حتى يوم الجمعة الرابع من شهر رجب، وذلك على الطريق الدائري الشرقي بين مخرجي 10 - 11، أوضح ذلك لـ(الجزيرة) المهندس خالد العطية مدير الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية، مقدماً خالص شكره وامتنانه لسمو أمين منطقة الرياض الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف على دعمه واهتمامه وتشجيعه لهذه الأنشطة والفعاليات التي تأتي ضمن النشاطات والفعاليات المستمرة التي تسهم بها الأمانة وتدعمها، كما أنها تعتبر مناسبات تاريخية ومؤشراً عميقاً على اهتمام قيادتنا الرشيدة بالتراث والثقافة والحفاظ على التقاليد والقيم العربية الأصيلة، كما أنها مناسبات وطنية تمزج بنشاطاتها عبق تاريخنا المجيد بإنتاج حاضرنا الزاهر.

وأوضح المهندس العطية أن هذا المهرجان يسهم في تعزيز الجوانب الإنسانية بمنطقة الرياض، ويحظى بالدعم والتشجيع من قبل سمو أمين منطقة الرياض لما له من دور كبير في النواحي الاجتماعية والاقتصادية، والفعاليات الداعمة للسياحة في مدينة الرياض والعديد من الأهداف والتي من أبرزها تعريف زوار المهرجان. وأشار المهندس العطية إلى أن المهرجان يسعى إلى تحقيق وتشجيع وإبراز جوانب من التراث بالمنطقة وما تقدّمه الأسر من أعمال وحرف يدوية وبما يعود على المواطنين بالنفع والفائدة والترفيه لكافة أفراد الأسرة، وتوفير فرص وظيفية للمواطنين والمواطنات وإتاحة المجال للحرفيين والأسر المنتجة في عرض وتسويق منتجاتهم التراثية وتعريف المواطنين بأعمالهم. كما يعزّز الدور الفعّال الذي تقوم به أمانة منطقة الرياض في سبيل إثراء الأنشطة والفعاليات بالمدينة.

وأبان مدير عام الخدمات الاجتماعية بأمانة منطقة الرياض إلى أن المهرجان يضم فعاليات وأنشطة مختلفة تناسب كافة أفراد الأسرة، لافتاً إلى أن كبار السن سيكون لهم نصيب وافر من الفعاليات، وسيعيد لهم ذكريات جميلة في حياتهم إبان الحياة القديمة والمشقة التي كانوا يعيشون فيها، فيما هناك فعاليات للمرأة والرجل والأطفال. وهناك خيمة تقدّم جميع الصناعات والمشغولات التراثية والملابس الشعبية ومجموعة من المعروضات الشعبية المنتجة.

كما أن هناك فعاليات مصاحبة لمهرجان التراث والأسر المنتجة تشمل مسرحاً للطفل، وستقدم فرقة العروض الفقرات التعليمية والترفيهية التي تتركّز حول التراث والموروثات الشعبية مع عرض للدمى وألعاب شعبية ومجموعة من الديكورات والخلفيات، إضافة إلى أنه تم تجهيز موقع لعدد من الألعاب المحببة للأطفال، إضافة إلى فقرات منوّعة شاملة ترضي جميع الأذواق.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة