ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 15/05/2012/2012 Issue 14474 14474 الثلاثاء 24 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تنظيم ندوة توعوية عن الترميز الطبي

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني

نظم مجلس الخدمات الصحية ندوة توعوية عن الترميز الطبي 2012م، وذلك بقاعة مكارم بفندق ماريوت بالرياض، بمشاركة العديد من الخبراء والمختصين والمهتمين في مجال الترميز الطبي.

وتضمنت الندوة التوعوية خمس جلسات عمل بالإضافة إلى جلسة نقاش وجلسة ختامية، حيث بدأت أولى جلسات العمل بمحاضرة عن الترميز الطبي قدمها الدكتور عبد الله الدربي، والتي تهدف إلى تعريف الحضور بالترميز الطبي وتعريف بداياته وتاريخه، كما أعطت نظرة عامة عن مبادئ الترميز الطبي وتطبيقاته في دول الخليج والشرق الأوسط والعالم بالإضافة إلى فوائده في إدارة الرعاية الصحية. وتناول الدكتور محمد ياسين في الجلسة الثانية موضوع (الملف الطبي وتوثيق المعلومات)، والتي تناقش أهمية الملف الطبي المتكامل وإرفاق نتائج الفحوصات في عملية الترميز الطبي، فضلاً عن إعطاء فكرة عامة عن عملية ترميز الملف الطبي والأخطاء الأكثر شيوعاً في توثيق الملف الطبي.

ومن ثم تناولت الجلسة الثالثة موضوع (جودة المعلومات، الترميز والملاءمة وتأثيرها على إدارة الخدمات الصحية) والتي تطرق فيها الدكتور سعيد الطويل بالحديث عن أهمية جودة المعلومات في الملف الطبي. وناقشت الدكتورة سهاد فاخوري في الجلسة الرابعة (المجموعات المرتبطة بالتشخيص) (نظام الفوترة)، والتي تستهدف مناقشة المجموعات المرتبطة بالتشخيص والتي تمثل طريقة للفوترة ضمن معايير معينة، تاريخها، مفهومها، وطريقة حسابها وتطبيقاتها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة