ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 16/05/2012/2012 Issue 14475 14475 الاربعاء 25 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

للمرة الأولى..انتخاب برهان غليون رئيسا للمجلس الوطني المعارض
مجازر مستمرة في سوريا .. وانفجار جديد يستهدف المراقبين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دمشق - بيروت - نيويورك (الامم المتحدة) - وكالات:

في ظل تصاعد أعمال العنف المستمرة في سوريا بالرغم من وجود المراقبين الدوليين فقد أمست سوريا أمس على مذبحة جديدة ارتكبتها قوات النظام بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان الذي أكد بأن القوات السورية قتلت 43 شخصاً بينهم عشرون في اطلاق نار على موكب تشييع في بلدة خان شيخون في ريف ادلب (شمال غرب) والذي قال: إن ذلك حدث (على مرأى ومسمع من المراقبين الدوليين).

وقال المرصد في بيان في محافظة ادلب استشهد20مواطناً اثر اطلاق نار من القوات السورية على مشيعي شهيد من خان شيخون سقط في قرية تمانعة الغاب بريف حماة.

واتهم المجلس الوطني السوري النظام السوري بارتكاب هذه المذابح.وقال:

لم يردع وجود المراقبين في البلدة زبانية النظام عن الاستمرار في إطلاق الرصاص على كل ما يتحرك في خان شيخون بما في ذلك سيارات للمراقبين أنفسهم ولم يردعهم عن ارتكاب جرائم بشعة من مثل اعتقال الجرحى والمصابين وعدم تقديم الاسعافات اللازمة لهم).

وتزامناً مع هذه الأحداث فقد أكد متحدث باسم الامم المتحدة ان قنبلة يدوية الصنع انفجرت الثلاثاء لدى مرور موكب من اربع سيارات تابع لبعثة المراقبين الدوليين في سوريا من دون ان يسفر الحادث عن اصابات في صفوف المراقبين.وقال مارتن نيسيركي ان الانفجار الذي وقع في خان شيخون قرب حماة في شمال غرب البلاد بعيد الساعة 14.00 اصاب ثلاث سيارات للمراقبين بأضرار لكن اياً منهم لم يصب بجروح.

واضاف ان البعثة ارسلت دورية الى المكان للمساعدة في نقل المراقبين العسكريين المعنيين.

واكد المتحدث ان الامم المتحدة تسعى حاليا الى تحديد ظروف هذا الهجوم الذي لا يسع المنظمة الدولية الا ادانته.

سياسياً انتخبت الامانة العامة للمجلس الوطني السوري المعارض المنعقدة في روما أمس الثلاثاء برهان غليون رئيساً للمجلس بأكثرية 21 صوتاً مقابل 11 صوتا لجورج صبرا بحسب ما افادت مصادر في المجلس وكالة فرانس برس.

وقال مصدر طلب عدم الكشف عن اسمه ان ( برهان غليون انتخب أمس بأكثرية 21 صوتاً مقابل 11 صوتا للمرشح المنافس جورج صبرا في اول انتخابات تجري بالاقتراع السري في المجلس.

وقال مصدر آخر رفض ايضاً الكشف عن اسمه ان ( غليون كان الاوفر حظاً بسبب توجه لدى الكثير من اعضاء الامانة العامة لاختيار شخص غير حزبي لرئاسة المجلس ) .

واختير غليون رئيساً للمجلس الوطني لدى تأسيسه في تشرين الاول - اكتوبر وجرى التمديد له من قبل المكتب التنفيذي في شباط - فبراير الماضي.

وهي المرة الاولى التي ينتخب اعضاء الامانة العامة رئيس المجلس وليس المكتب التنفيذي. وتستمر هذه الولاية ثلاثة اشهر.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة