ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 16/05/2012/2012 Issue 14475 14475 الاربعاء 25 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

موبايلي توفر شبكة الألياف البصرية لثماني جامعات حكومية

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

قالت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) إنها أنهت مؤخراً تزويد خدمة الإنترنت عبر الألياف البصرية (الفايبر) لكل من جامعة الملك عبد العزيز بجدة وجامعة الملك خالد بأبها، وتعمل حالياً على استكمال ربط جامعة الملك فيصل بالأحساء وجامعة الدمام وطيبة والجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، إضافة إلى جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية خلال الفترة القليلة القادمة.

وسيوفر الربط الشبكي للجامعات عن طريق الفايبر، الذي تقدمه شركة بيانات الأولى التابعة لموبايلي وشبكة الـ 4G، خدمات الإنترنت عالي السرعة من خلال شبكة اتصالات متطورة وآمنة ذات اعتمادية وموثوقية عالية للمدينة الجامعية، إضافة إلى سكن الطلاب وسكن منسوبي الجامعة والمرافق التابعة لها.

هذا، وأكد الدكتور مروان الأحمدي الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال بشركة (موبايلي) أن البنية التحتية المتطورة التي تمتلكها موبايلي تُعَدّ الأكثر تطوراً، وتعزز من قدرة الشركة على مواكبة الإقبال على خدمات البيانات في المستقبل القريب، كما ستساهم في تمكين قطاع الأعمال والمؤسسات الحكومية، بما فيها الجهات التعليمة، من تحقيق أهدافها في التحول إلى بيئة ذكية.

وأوضح الدكتور الأحمدي أن خدمات الاتصالات التي تقدمها موبايلي للجامعات عن طريق الفايبر توفر بيئة تساعد الباحثين على الوصول إلى المعلومات البديلة بأفضل السبل وأيسرها، كما تساهم في تحقيق رؤية الجامعات المستقبلية نحو تطور العملية التعليمية بما يحقق الفائدة للطرفين.

هذا، وتعمل موبايلي حالياً على توفير البنية التحتية الذكية لمشروع وادي الرياض للتقنية التابع لجامعة الملك سعود بعد أن وقَّعت في وقت سابق مع الجامعة اتفاقية ربط المشروع بالشبكة الوطنية للألياف البصرية وتمديد الربط بشبكات الاتصالات العالمية، إضافة إلى التصميم الكامل وإجراء دراسة للبنية التحتية لشبكة البيانات والاتصالات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة