ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 16/05/2012/2012 Issue 14475 14475 الاربعاء 25 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

نائب وزير الدفاع يشهد ختام فعاليات تمرين سيف السلام 8 بالشرقية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - سلمان الشثري - واس:

شهد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع أمس اختتام فعاليات تمرين «سيف السلام 8» الذي تشارك فيه القوات البرية والبحرية والجوية والدفاع الجوي والحرس الوطني وحرس الحدود ووحدات وزارة الداخلية، وذلك بالمنطقة الشرقية.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله لمركز القيادة المتقدم في ميدان صامت معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن حسين بن عبدالله القبيل، وقائد المنطقة الشرقية قائد تمرين «سيف السلام 8» اللواء الركن علي عسيري. وفور وصول سموه صافح أركانات التمرين.

بعد ذلك ألقى اللواء الركن عسيري كلمة رحب فيها بسمو الأمير خالد بن سلطان، شاكرا مشاركة سموه اختتام فعاليات تمرين سيف السلام، مؤكدا أن ذلك يأتي ضمن حرص سموه واهتمامه ومتابعته للقوات المسلحة في كافة المجالات. ثم قدم ركن عمليات التمرين اللواء الركن مستور الأحمري إيجازا عن التمرين والمراحل التي مر فيها، مشتملة على الفعل وردة الفعل من القوات المشاركة، بما يحاكي الواقع في ظل الظروف الصحراوية القاسية لتعويد المقاتل السعودي واختباره على قوة التحمل.

وأوضح اللواء الأحمري أنه استخدم في تنفيذ التمرين نظام سي 2 لنقل الأحداث ما بين ميدان التمرين ( صامت ) ومركز عمليات الدفاع الوطني بالرياض لسرعة تحرير المعلومات والأحداث بالصوت والصورة، مشيرا إلى أن التمرين اشتمل على عمليات قتالية مختلفة تحاكي الواقع لصد أي هجوم بري أو بحري أو جوي أو أي عمليات محتملة أخرى. عقب ذلك توجه سمو نائب وزير الدفاع إلى عدد من مواقع الوحدات الميدانية التي شاركت في التمرين استهلها بقيادة مجموعة اللواء السابع عشر، ثم قيادة كتيبة المشاة البحرية الخامسة، ومركز الصدري التابع لحرس الحدود، بعدها انتقل سموه إلى الكتيبة 23 للواء الملك عبدالعزيز الآلي التابع للحرس الوطني. واستمع سموه إلى إيجازات عن الوحدات المشاركة في التمرين. عقب ذلك قلد سمو الأمير خالد بن سلطان عددا من الضابط رتبهم الجديدة من رتبة عميد ركن الى لواء ركن.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة