ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 16/05/2012/2012 Issue 14475 14475 الاربعاء 25 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

سمو أمير منطقة الباحة يلتقي معالي وزير النقل

رجوع

 

التقى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة وزير النقل الدكتور- جبارة بن عيد الصريصري الذي يشارك في المنتدي الاستثماري الأول المنعقد في مدينة الباحة يوم الثلاثاء 24-6-1433هـ وقد شكر سموه معاليه على حضوره ومشاركته بالكلمة التي لقاها في حفل الافتتاح بعنوان «البنية التحتية الملائمة اساس الاستثمار الناجح».

بعد ذلك قام معاليه بجولة ميدانية تفقدية على عدد من المشروعات التي تقوم الوزارة بتنفيذها في المنطقة شملت مشروع الطريق الدائري والتقاطعات على طريق الباحة -الطائف وهي (تقاطع مستشفى الملك فهد وتقاطع طريق المندق) ومشروع ازدواج طريق الباحة - بلجرشي- النماص (الجزء الواقع في منطقة الباحة) حيث اجتمع معاليه بالمقاولين والاستشاريين واستمع منهم عن هذه المشروعات ونسب الإنجاز لكل منها كما حثهم على بذل المزيد من الجهد والعمل المستمر لضمان انهاء هذه المشروعات في الوقت المحدد بإذن لله مع الالتزام بالجودة المطلوبة.

رافق معاليه في هذه الجولة مدير عام التخطيط والميزانية المهندس - هذلول الهذلول ومدير عام إدارة متابعة التنفيذ المهندس- على الغامدي و مدير عام إدارة الطرق والنقل بمنطقة الباحة وعدد من المسؤولين في الوزارة.

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة تقوم حالياً بتنفيذ ما يزيد عن 44 مشروعاً من الطرق الرئيسية والفرعية والثانوية في المنطقة يبلغ مجموع أطوالها 1266 كلم وبتكلفة تقارب 3 مليارات ريال ومن أبرز هذه المشروعات ما يلي:

- الأجزاء الجاري تنفيذها من الطريق الدائري للباحة.

- ازدواج طريق الباحة - بلجرشي - النماص - أبها (الجزء الذي يقع في منطقة الباحة بطول 36 كلم).

- ازدواج طريق المظيلف - المخواة حتى يتصل بطريق عقبة الباحة بطول 77 كلم.

- ازدواج طريق العقيق -جرب بطول 47 كلم.

- الأجزاء الجاري تنفيذها للطريق الذي يربط محافظة بالجرشي بمحافظة العقيق بطول 22كلم مع تنفيذ تقاطع عند جامعة الباحة وتقاطع على طريق (بلجرشي - الباحة).

-الأجزاء الجاري تنفيذها من الطريق الذي يربط منطقة الباحة بطريق الرياض -الرين- بيشة ابتداء من جرب حتى يتصل بطريق الرياض - الرين - بيشة بطول 96 كلم.

كما اعتمدت في ميزانية الوزارة للعام الحالي 1433-1434هـ عدد من مشروعات الطرق بطول إجمالي يبلغ 140 كلم وبتكلفة قدرها 542 خمسمائة واثنان وأربعون مليون ريال، إضافة إلى دراسة وتصميم ما طوله 322 كلم من الطرق في المنطقة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة