ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 16/05/2012/2012 Issue 14475 14475 الاربعاء 25 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

يعرضون 800 وجهة سياحية حول العالم
الأمير نايف بن سلمان يدشن معرض الرياض الدولي الرابع للسفر بمشاركة 36 دولة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - هبة اليوسف:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سلمان بن عبدالعزيز نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان المستشار الخاص لسمو وزير الدفاع يوم أمس الثلاثاء انطلاقة معرض الرياض الدولي الرابع للسفر، الذي يقام بشعار «عالم واحد في مكان واحد» في قاعة المملكة بفندق فورسيزون بالرياض، بمشاركة أكثر 300 عارض محلى ودولي يعرضون 800 وجهة سياحية حول العالم ويمثلون 36 دولة بزيادة 15% عن المشاركة في العام الماضي.

وشارك في معرض هذا العام الذي يستمر على مدى أربعة أيام العديد من الهيئات والجهات والشركات الإقليمية والعالمية المتخصصة في صناعة السفر والسياحة والوجهات السياحية وشركات الطيران ووكلاء السفر ومنظمي الرحلات السياحية وشركات الفنادق والمنتجعات السياحية وشركات تقنية المعلومات المتخصصة في حجوزات السفر والعروض السياحية.

وضم المعرض جناحا لهيئة تنشيط السياحة المصرية يضم العديد من الشركات التي تهتم بالسوق العربية، وبخاصة سوق السعودية التي تعد أكبر الأسواق المصدرة للسياح بحجم يصل إلى 6 ملايين سائح سنوياً، بالإضافة إلى مشاركات جديدة لأول مرة تمثلت في كل من دبي وهنجاريا وأبوظبي والمكسيك وموريشيوس.

وأكد بندر القريني المدير العام لشركة أساس المنظمة للمعرض، أن صناعة السياحة الحديثة اصبحت أكثر حضوراً من خلال وسائل متعددة، ومنها المعارض المتخصصة التي تقدم للسائح تفاعلاً مباشراً مع الجهات المسوقة لنشاطها السياحي، سواء هيئات ممثلة لدول أو جهات تمثل نفسها مناشط سياحية متنوعة.

وأضاف أن هذا التجمع الكبير في المعرض يخدم السواح السعوديين الذي يتجهون لعشرات الدول السياحية في الإجازات، مبيناً أن اختيار هذا التوقيت جاء للمعرفة بحرص نسبة كبيرة من السعوديين والسعوديات على الاستفادة من الإجازة الصيفية للسفر والسياحة الخارجية، ومن خلال المعرض قد يجد خيارات عدة تساعد في التنوع الذي يحرص عليه الكثير من سواح العالم.

ونظم معرض الرياض لأول مرة العديد من الفعاليات للإعلاميين السعوديين والعرب، وتشمل ندوات تعريفية وورش عمل تنطلق مساء اليوم الأربعاء بما فيها نظام «الديوانية» الخاص بالتسويق والحجوزات.

الجدير بالذكر أن هيئة سياحة أبوظبي وحكومة دبي هما رعاة المعرض وتركيا ضيف شرف هذا العام.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة